قبول اعتراضات طلاب التعليم الموازي حتى 27 الجاري

11 تشرين الأول 2011

أعلنت جامعة دمشق قبول اعتراضات الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم في مفاضلة التعليم الموازي للقبول الجامعي للعام الدراسي 2011-2012 اعتبارا من 12 تشرين الأول ولغاية 27 منه.

وأوضح الدكتور عباس صندوق أمين الجامعة لوكالة سانا أن الجامعة ستقبل الطلبات في مركزين بكليتي الهندسة الميكانيكية والكهربائية و الهندسة المعلوماتية لحملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي وآخر في دار المعلمين بالمزة لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي.

وأشار إلى أن الجامعة سترفع الطلبات بعد انتهاء فترة قبولها إلى وزارة التعليم العالي لتسوية أوضاعهم بالقبول في الكليات والمعاهد وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة لنتائج مفاضلة التعليم الموازي لعام 2011-2012 التي أصدرتها وزارة التعليم العالي في السادس من الشهر الجاري والتي شملت الحدود الدنيا للقبول للفرعين العلمي والأدبي.

وسمحت الوزارة للطلاب المرفوضة جميع رغباتهم في مفاضلة التعليم الموازي بالتقدم بطلباتهم إلى الجامعة التي سيتم القبول فيها لتسوية أوضاعهم وفق النتائج المعلنة للحدود الدنيا وذلك اعتبارا من 12 ولغاية 27 من الشهر الجاري.

من جهة أخرى أكد أمين الجامعة أن المراكز المخصصة بالجامعة لقبول اعتراضات الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم في المفاضلة العامة للعام الدراسي 2011-2012 مستمرة في قبول الاعتراضات لغاية 27 الجاري.

وكانت جامعة دمشق بدأت قبول اعتراضات الطلاب على نتائج مفاضلة التعليم العام في الثاني من الشهر الجاري في مركزين مخصصين الأول في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية لحملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي وآخر في دار المعلمين بالمزة لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أعلنت في 25 أيلول الماضي أنها منحت الطلاب الذين رفضت جميع رغباتهم المدونة في بطاقة المفاضلة العامة الحق بالتسجيل في الجامعة التي يرغبونها وفق الشروط والحدود الدنيا المعلنة لنتائج المفاضلة العامة لعام 2011-2012.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق