انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي لقسم اللغة الإنكليزية في كلية الآداب بجامعة دمشق

26 04

انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي لقسم اللغة الإنكليزية في كلية الآداب بجامعة دمشق، وذلك على المدرج الرابع بكلية الآداب.

هذا وقد أوضح الدكتور وهب روميّة -عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية- في كلمةٍ له خلال حفل الافتتاح، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ هذا الأسبوع سيكون بداية لأسابيع ثقافية قادمة في جميع أقسام كلية الآداب، منوهاً بأهميته في تعريف الطلاب على ثقافة مجتمعنا وتحقيق التواصل فيما بينهم.

الدكتور يحيى العريضي -رئيس قسم اللغة الإنكليزية- أشار إلى أهميّة النشاطات الثقافية التي قدمها هذا القسم لسنوات عديدة، ولاسيما الأسابيع الثقافية والرحلات العلمية وحفلات التعارف.

من جانبه فقد بيّن الفنان بسام كوسا في حوارٍ مع الطلاب أنّ الدراما السوريّة حققت حضوراً لافتاً بالنسبة إلى المجتمع العربي، وكانت تحمل في داخلها رسائل أوصلتها إلى المجتمعات الأخرى، وكانت رديفاً ضرورياً وهاماً في المجتمع تعرف الكثيرون من خلالها على عادات وثقافة المجتمع السوري.

وتضمّن الأسبوع الثقافي في يومه الأول محاضرة بعنوان: «اللغة الإنكليزية الرسمية وتحديث اللفظ لدى المعلم والمتعلم» ألقاها الدكتور سليمان محمد الأحمد، ومحاضرة بعنوان: «طاقة الحب تشفي» للدكتور نبيل بطي. وقد عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان: «العالم كما أراه» إخراج الطالب أسعد حنش سلّط الضوء على طموحات الشباب ومشاريعهم المستقبلية وتحقيق أحلامهم التي تعارض في كثير من الأحيان من الأهل. كما قدمت مجموعة من طلاب قسم اللغة الإنكليزية (السنة الرابعة) معزوفات موسيقية على آلة العود والبزق والإيقاع، إضافةً إلى مجموعة من الأغاني التراثية والشعبية التي نالت استحسان وإعجاب الحاضرين من الطلاب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق