رحيل الشاعر والأديب أحمد علي حسن عن عمر ناهز 96 عاماً

07/06/2010

توفي الشاعر والأديب أحمد علي حسن، صباح يوم الاثنين 5 تموز 2010، عن عمرٍ ناهز 96 عاماً، حيث سيشيع جثمانه ليوارى الثرى بعد ظهر يوم غدٍ الثلاثاء 6 تموز 2010 في مسقط رأسه بقرية الملاجة في محافظة طرطوس.

ومن الجدير ذكره أنّ الشاعر والأديب الراحل من مواليد قرية الملاجة 1914 م. تلقى تعليمه في القرية والمعهد الشرعي بدمشق. عمل موظفاً في القضاء حتّى إحالته على المعاش. كما وعمل رئيس تحرير صحيفة «صوت الحق» في اللاذقية في أربعينيات القرن الماضي. له العديد من الدواوين الشعرية، منها: «الزفرات»، و«نهر الشعاع»، و«أنداء وظلال»، و«قصائد مضيئة». كما أصدر عدة كتب، منها: «التصوف جدلية وانتماء»، «أضواء على الحقيقة الصعبة»، «رعفات قلم».

يعتبر الشاعر والأديب الراحل من المؤسسين الأوائل لاتحاد الكتاب العرب، ومن المساهمين في «جمعية الزهراء الخيرية» في بانياس، كما ساهم في تأسيس منتدى عكاظ الأول في بانياس عام 1963. منح الراحل شهادة الدكتوراه في الإبداع في ذوق الحضارة والحرية من قبل الاتحاد العالمي للمؤلفين باللغة العربية، وهو عضو شرف في مجمع نهج البلاغة العالمية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

مها:

رحم الله الشاعر الراحل.... وأتمنى لولده الشاعر حيان حسن كل التوفيق في حياته، التي لا بد أن تكون استمرارية لحياة والده الكريم رحمه الله

سوريا