افتتاح دورة للمحادثة باللغة العربية لأساتذة الجامعات التركية بدمشق

07/04/2010

اُفتتحت «الدورة المكثفة الأولى للمحادثة باللغة العربية لأساتذة كليات الإلهيات في الجامعات التركية»، اليوم الأحد 4 تموز 2010، وذلك في «مركز تأهيل الدعاة والتنمية البشرية» في وزارة الأوقاف بدمشق.

هذا وقد أوضح الدكتور تيسير أبو خشريف -معاون وزير الأوقاف-، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، أنّ هذه الدورة ثمرة للتعاون بن الوزارة ورئاسة الشؤون الدينية التركية، وهي تؤكد اهتمام سورية وتركيا باللغة العربية (لغة القرآن الكريم). كما وأشار إلى وجود دورات أُخرى ستتبع هذه الدورة، بالإضافة إلى أنّ عدداً من مدرسي اللغة العربية في سورية سيزورون تركيا لإقامة دورات مماثلة.

من جهته فقد أكّد إيدن اتشيكال -القائم بالأعمال في السفارة التركية بدمشق- أنّ التعاون بين رئاسة الشؤون الدينية في تركيا ووزارة الأوقاف السورية بدأ خطواته العملية على الأرض بهذه الدورة التي تضمّ 42 أستاذاً من الجامعات التركية لتمكين اللغة العربية لديهم. كما وأوضح وجود تعاون، في الاتجاه نفسه، بين الجامعات التركية والسورية، وإقامة دورات تدريبية تمهيدية لطلاب الجامعات التركية لدراسة سنة تحضيرية باللغة العربية، معرباً عن رغبة بلاده في المزيد من التعاون في المجالات كافة.

وقد قدم سالم موسى -المشرف العام على مركز تأهيل الدعاة- شرحاً عن المركز وواقع الدراسة والتدريب فيه.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق