اعتصام مجموعة من الكتاب والصحفيين بدمشق استنكاراً للجريمة الوحشية الإسرائيلية على أسطول الحرية

01 حزيران 2010

اعتصم مجموعة من الكتاب والصحفيين أمام مبنى الصحفيين في دمشق، اليوم الثلاثاء 1 حزيران 2010، استنكاراً للجريمة الوحشية الإسرائيلية على أسطول الحرية المحمل بالمواد الإنسانية لقطاع غزة.

هذا وقد عبّر الصحفيون والفنانون والكتاب العرب في بيانٍ أصدروه عقب الاعتصام، بحسب وكالة الأنباء سانا، عن غضبهم واستنكارهم للجريمة الإسرائيلية الوحشية، مطالبين المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باتخاذ أشد القرارات وأقساها بحق إسرائيل وقادتها.

ودعوا إلى التدخل الفوري لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي بقية الأراضي الفلسطينية، والضغط علي القوات الإسرائيلية للإسراع في إطلاق سراح النشطاء، والسماح لسفن الحرية بمتابعة رحلتها لإيصال الغذاء والكساء والأدوات المدرسية إلى أبناء غزة، مستنكرين الدعم الأمريكي الغربي لإسرائيل الذي أوقف إدانتها في مجلس الأمن الدولي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قامت بعملية قرصنة بحرية على أسطول الحرية المتوجه إلى غزة المحاصرة، صباح أمس الاثنين 31 أيار 2010، حيث أسفرت هذه العملية عن قتل 19 ناشطاً على متن السفينة. واقتياد بقية الأسطول إلى أحد الموانئ الإسرائيلية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق