تميم صائب وناظم علوش وإبراهيم الخليل في أمسية أدبية بدير الزور

17 02

أحيا الأدباء تميم صائب وناظم علوش وإبراهيم الخليل، أمسيةٌ أدبية في فرع اتحاد الكتاب العرب بدير الزور.

الوكالة العربية للأنباء سانا ذكرت أنّ القصائد تنوعت في مضامينها بين الوجداني والوطني والاجتماعي، حيث ألقى الشاعر صائب قصيدة بعنوان «حين تحاورك الأشياء» تحدّث فيها عن حضارة الفرات، فيما ألقى الشاعر علوش ثلاث قصائد اثنتان منها من الشعر الشعبي، عبّر من خلالها عن حالة العشق بين الحبيبة والوطن، واُختتمت الأمسية بقصة «سيناريوهات الجسد» للكاتب إبراهيم الخليل.

ومن الجدير ذكره أنّ الشاعر تميم صائب أحد أهم الأسماء الشعريّة في دير الزور، وقد ذُكر في معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين، وفي ديوان الشعر العربي الجديد. بدأت مسيرته الشعريّة عام 1984 بمجموعته الأولى «حزن الجواد المتعب»، وله العديد من الدواوين الشعريّة كان آخرها «فراشات ملونة».

والشاعر ناظم علوش من مواليد دير الزور عام 1962. حاصل على هندسة الإلكترون من جامعة حلب عام 1992.‏ شغل منصب مدير لمحطة الفرات الإذاعية لمدة سبع سنوات‏، وهو عضو اتحاد الكتاب العرب، وله أربع مجموعات شعرية‏

أما القاص إبراهيم الخليل فهو مواليد الرقة 1944م. بدأ النشر في الصحف والمجلات السوريّة والعربيّة منذ مطلع ستينيات القرن العشرين. حاصل على إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق 1970. صدرت أول مجموعة قصصية له عام 1980 بعنوان «البحث عن سعدون الطيب».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق