المهندس المعماري البريطاني ريتشارد روجرز يحاضر في كلية الهندسة بجامعة دمشق

23 أيار 2010

ألقى المهندس المعماري البريطاني ريتشارد روجرز محاضرة في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق، اليوم الأحد 23 أيار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس روجرز قد سلط الضوء في المحاضرة على آفاق تحقيق استدامة التطوير العمراني والمعماري في المدن ذات البنية عالية الكثافة والتنوع. وأضافت الوكالة أنّه استعرض تجارب عدد من مدن العالم في إبداع التصاميم الهندسية للأبنية، وإتقان انجازها، والتخطيط المدروس الذي يأخذ على عاتقه المسؤولية الاجتماعية، من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية للمجتمع في المجالات كافة.

كما وأشار إلى ضرورة العمل على تحقيق مفهوم المدينة المدمجة والمتكاملة والصديقة للبيئة في جميع المدن ذات الكثافة السكانية العالية، من خلال إدماج العناصر العمرانية القديمة مع الحديثة، وإيجاد شبكة اتصال جيدة تعتمد على وسائل النقل الجماعي، وإعطاء الأبنية لمسة فنية وجمالية تشجع القاطنين والسياح على السير على الأقدام، والتقليل من استخدام وسائل النقل للحفاظ على بيئة نظيفة خالية الانبعاث الغازية.

ودعا المهندس المعماري ذائع الصيت ريتشارد روجرز إلى زيادة الرقع الخضراء داخل وخارج المدن أثناء انجاز المخططات التنظيمية، والاستفادة من الأماكن الفارغة وغير المستعملة داخل المدن بطريقة هندسية تناسب المتعة والتنزه، واستخدام مصادر الطاقات المتجددة للحد من التلوث البيئي.

ومن الجدير ذكره أنّ المهندس ريتشارد روجرز من أعلام العمارة الحديثة في العالم، وهو صاحب تصميم «مركز جورج بومبيدو» الشهير في باريس، ومبنى لويد في لندن. شارك في تصميم قبة الألفية في بريطانيا، وعمل كبير المستشارين العمرانيين لعمدة لندن وعمدة برشلونة، واختير مكتبه الهندسي عام 2006 لتصميم البرج الثالث في مركز التجارة العالمية الجديد في نيويورك، ونال العديد من الأوسمة والجوائز العالمية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق