بدء فعاليات الملتقى السوري البريطاني الأول للتعليم العالي بجامعة دمشق

01 آذار 2011

بدأت فعاليات الملتقى السوري البريطاني الأول للتعليم العالي، الذي تقيمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بدمشق وذلك في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق، اليوم الثلاثاء 1 آذار 2011.

وتضمن الملتقى، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، مناقشة قضايا تدويل التعليم العالي، وتعزيز جودة التعليم والبحث العلمي عن طريق الشهادات المشتركة، وتبادل خبرات البحث العلمي بين طلاب الدراسات العليا والأساتذة. وشكّل المشاركون في الملتقى ثلاث مجموعات عمل لبحث مواضيع التبادل الطلابي والأساتذة، وتبادل المهارات والتطوير المهني لطلاب الدكتوراة والبحث العلمي، إضافةً إلى الماجستيرات المشتركة.

ويمثل الجانب السوري في الملتقى جامعات دمشق، وحلب، وتشرين، والبعث، والفرات، والوادي، والقلمون، وإيبلا، والأندلس، والحواش، والوطنية، والدولية للعلوم والتكنولوجيا، في حين يمثل الجانب البريطاني جامعات برونيل واسكس، ونيو كاسل وداندي، وسان مارك، وسان جون، وثاوثمبتون ولييدز ميتروبوليتان، وبرافورد وايست انغليا ودارام، بالإضافة إلى الوكالة البريطانية للتوثيق الأكاديمي.

كما ويهدف الملتقى، الذي يستمر يومين، إلى تعميق التعاون المستدام بين البلدين، وتعزيز الشراكات من خلال النقاش وتبادل الآراء الفاعلة حول مواضيع هامة بين الجامعات السورية والبريطانية، وضمان الجودة والاعتمادية في التعليم العالي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق