كنان العظمة في فيلهارموني برلين ومكتبة الكونغرس سفيراً للموسيقى السورية

04 04

يتابع كنان العظمة عازف الكلارينيت والمؤلف الموسيقي السوري المقيم حالياً في نيويورك تجواله في قاعات العالم الموسيقية الهامة. فقد دعي الموسيقي السوي ليقيم حفلاً موسيقياً في «الفيلهارموني»، وهي إحدى معالم برلين الهامة، والمقر الدائم لفرقة برلين الفيلهارمونية الذائعة الصيت، وذلك في السادس من نيسان 2010.

وقد خصص الحفل لإطلاق ألبوم كنان العظمة ودينوك واجيراتي الأخير «قصص مركبة، أصوات بسيطة» والذي حظي بانتشار واسع (إطلاق الألبوم لأول مرة كان من دمشق). وستعزف في الحفل مقطوعات العظمة: «مطارات»، «22 تشرين الثاني»، و«ختامية ابن العربي». يلي هذا الحفل في برلين حفلان لموسيقى الجاز يشترك فيهما مع السيريلانكي- الكندي واجيراتي على البيانو والألماني تيمو فولبرخت على الساكسيفون.


الموسيقي السوري كنان العظمة

وقدم كنان العظمة في الأسبوع الماضي عدداً من الحفلات الموسيقية الهامة في نيويورك، إذ شارك في احتفالية مرور عشر سنوات على إطلاق مهرجان «ما وراء الآلة» في معهد جوليارد. فقدم بنجاح كبير مؤلفه الجديد «جدران وأبراج» للكلارينيت، الثلاثي الوتري، والإلكترونيات، وهي قطعة تعبر عن الظلم والمعاناة الناجمة عن عنصرية الفصل بالجدران. كما شارك بنفس المقطوعة في مهرجان نيويورك للموسيقى الإلكترونية. وفي السادس والعشرين من آذار أحيا وفرقته النيويوركية Kinan Azmeh’s City Band التي ذاعت شهرتها، حفلاً موسيقياً على مسرح ألوان للفنون في نيويورك.

كنان العظمة في شوارع دمشق القديمة

في الأسابيع القريبة القادمة دعي كنان العظمة لإقامة حفل خاص بموسيقاه على مسرح مكتبة الكونغرس الشهيرة في واشنطن في 22 نيسان، وسيشارك في حفل موسيقي خيري في دار الأوبرا بدمشق لصالح الجمعية السورية لترقق العظام، مع سيمون شاهين عازف العود العربي المميز والفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان. ومن ثم سيقدم حفلاً موسيقياً بالاشتراك مع عازفة الغيتار Kyle Sanna كثنائي في 16 أيار في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك كجزء من فعاليات مشروع «طريق الحرير» «Silk Road Exhibition concert series» وهو المشروع الذي يرأسه عازف الفيولونسيل العالمي يويوما. ومن ثم في 19 أيار سيشارك وفرقته City Band بإقامة حفل موسيقي في حيز Galapagos للفنون في نيويورك.


إدريس مراد

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

Abeer:

bravo

Syria