أمسيتان موسيقيتان استثنائيتان في المركز الثقافي الفرنسي تحية إلى سيرج غانسبورغ

03 04

ينظم المركز الثقافي الفرنسي بدمشق أمسيتين موسيقيتين استثنائيتين تحيةً لأحد أعمدة الأغنية الفرنسية سيرج غانسبورغ، الذي قدم أغانيه إلى العديد من النساء الشهيرات مثل جين بيركن، ريجين، كاترين دونوف، إيزابيل أدجاني، دون أن ننسى جولييت غريكو وبريجيت باردو. حيث يظهر في مؤلفات غانسبورغ الموسيقية تأثر بأنماط موسيقية شديدة التنوع كما أعيد مراراً تقديم أغانيه أو مقاطع منها من قبل فنانين فرنسيين وحتى عالميين.

الأمسية الأولى: غانسبورغ يعود إلى البيت
يقدم الدي جي ستيف غوت أمسية موسيقية إلكترونية مساء يوم الأربعاء 7 نيسان 2010 في الساعة العاشرة والنصف ليلاً، وذلك في مرمر كافيه، حيث يعيد الحياة إلى كل المغنيات اللواتي كتب لهن غانسبورغ مع استعادة لأغنياته. ويدعو الدي جي ستيف غوت في مشروعه «غانسبورغ يعود إلى البيت» للاستماع مجدداً لعدد كبير من أغاني سيرج غانسبورغ التي أعيد تقديمها.

الأمسية الثانية: حفل موسيقي بعنوان تجربة سيرج غانسبورغ
حيث يقدم المركز الثقافي الفرنسي في دمشق بالشراكة مع مديرية المسارح والموسيقى حفلاً موسيقياً كتحية إلى سيرج غانسبورغ وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس 8 نيسان 2010. ويشارك في الحفل كمغنٍ رئيسي براد سكوت، الذي لم يتلقِ سيرج غانسبورغ فحسب، بل عدداً من كبار مغني الروك الفرنسي. أما العازفون في الفرقة فهم: براد سكوت (غيتار باص)، غولدبوا (الغيتار)، سيب باليس (الأورغ)، تيبو سيلييه (الدوبل باص)، جيريمي بيازا (الإيقاع)، وتلعب سيليا روسيه دور السيدة سكوت. وتختبر الفرقة دور كل التيارات الموسيقية التي عمل عليها غانسبورغ والتي ساهمت في تميز أعماله مثل الريغي والجاز والفنك.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق