السيد الرئيس يستقبل الشاعر العربي الكبير عبد العزيز سعود البابطين

2010/02/01

استعرض السيد الرئيس بشار الأسد مع الشاعر العربي الكبير عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري واقع الثقافة والأدب العربي الراهن وموقعه على الساحة الثقافية العالمية حيث أكد الرئيس الأسد أهمية الثقافة فى الصمود والانتصار وان المعركة الأساسية جوهرها الثقافة والحامل الأساسي للثقافة هو اللغة العربية ومن هنا يأتي واجب العرب جميعا الاهتمام بلغتهم العربية وثقافتهم من أجل الحفاظ على هويتهم واستعادة حقوقهم.

بدوره عبر الشاعر البابطين عن تقديره لسورية لجهودها المتواصلة في دعم الثقافة والفكر العربي واهتمامها بالفكر والمفكرين وللخطوات التي بذلتها وتبذلها لجعل الاهتمام باللغة العربية من أولويات الشعب العربي ومؤسساته الرسمية.

كما تم بحث آفاق التعاون الثقافي بين سورية ومؤسسة البابطين للإبداع الشعري.

يذكر أن مؤسسة «البابطين» للإبداع الشعري أنشئت عام 1989 وهي مؤسسة ثقافية تعنى بالشعر وتهدف إثراء حركة الشعر العربي وتشجيع التواصل بين الشعراء العرب.

وتعمل المؤسسة على إصدار سلسلة معاجم البابطين لشعراء العربية والمعاصرين والراحلين وإصدار مطبوعات شعراء دورات المؤسسة بالتزامن مع إقامتها وتنظيم الملتقيات الشعرية وإنشاء مكتبة للشعر العربي والدراسات الأدبية والنقدية والتاريخية المتصلة بالشعر والشعراء.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق