الرئيس الأسد يزور كوبا ويضع إكليل زهر على النصب التذكاري لخوسيه مارتي

06/29/2010

التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات من أهمها التبادل الإعلامي

زار السيد الرئيس بشار الأسد النصب التذكاري لخوسيه مارتي -بطل كوبا الوطني- في العاصمة الكوبية هافانا، مساء أمس الاثنين 28 حزيران 2010، ضمن الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية كوبا.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّه لدى وصول الرئيس الأسد إلى النصب عُزف النشيدان الوطنيان للجمهورية العربية السورية وجمهورية كوبا، ثمّ قام سيادته بوضع إكليل من الزهر على هذا الصرح، الذي يُخلّد ذكرى هذا المناضل الكبير وصانع استقلال كوبا. وجال الرئيس الأسد في متحف خوسيه مارتي، واطلع على تاريخه النضالي الذي ساهم في تحقيق استقلال كوبا، وقام بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار.

وكان الرئيس الأسد قد عقد مباحثات مع راؤول كاسترو -رئيس جمهورية كوبا- في قصر الثورة بالعاصمة الكوبية هافانا، تناولت العلاقات التاريخية بين البلدين، وأهمية استثمار القواسم الكبيرة بين الشعبين الصديقين في تعزيز هذه العلاقات، وفتح آفاق تعاون جديدة في جميع المجالات. وقد أقام الرئيس كاسترو مأدبة عشاء على شرف الرئيس الأسد استكملا خلالها محادثاتهما حول علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل توطيدها وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

كما وتمّ في مبنى وزارة الخارجية التوقيع على اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، والتعاون في الزراعة والإعلام. وتنصّ الاتفاقيات على التعاون بين البلدين في توحيد الجهود وتبادل الخبرات في مجال مكافحة تجارة المخدرات غير المشروعة، وكذلك تبادل الخبرات في مجال زراعة الحبوب وإنتاج اللقاحات والتبادل الإخباري بين وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) ووكالة أنباء أمريكا اللاتينية الكوبية (برنسا لاتينا).

ومن الجدير ذكره أنّ هذه الزيارة إلى جمهورية كوبا تأتي ضمن جولة يقوم بها الرئيس الأسد إلى دول أمريكا الجنوبية. وكانت أول محطة في هذه الزيارة هي جمهورية فنزولا، حيث استقبل مئات من أبناء الجالية السورية السيد الرئيس والسيدة عقيلته بسعادة عارمة. كما قلّد الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز السيد الرئيس بشار الأسد «وشاح المحرر سيمون بوليفار»، وهو أعلى وسام يُمنح في فنزويلا، بالإضافة إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

مراسم استقبال الرئيس الأسد بقصر الثورة في هافانا

الرئيس الأسد والرئيس راؤول كاسترو بقصر الثورة في هافانا

مراسم استقبال السيد الرئيس بقصر الثورة في هافانا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق