الصندوق العربي لدعم الثقافة والفنون يعلن أسماء الحائزين على منح عام 2009

22 12

كنان العظمة نبيل الملح «برو أكشن » حازم الحموي من السوريين الحائزين على المنح

أعلن «الصندوق العربي لدعم الثقافة والفنون» عن أسماء الفائزين بالمنح المالية للمبدعين العرب لعام 2009

هذا وقد جاء في النشرة الصحفية الصادرة عن الصندوق أنّ الدكتور غسان سلامة -رئيس مجلس الأمناء للصندوق العربي للثقافة والفنون- قد صرّح بأنّ هذه السنة، سنة طيبة في الأرقام كما في النوعية، وهي سنة طيبة أيضا بالنسبة للصندوق، من حيث اتساع رقعة عمل الصندوق إلى دول عربية جديدة، وإلى جيل جديد من المبدعين العرب. كما وأعرب الدكتور سلامة عن اعتزازه بالنمو المطّرد في أعداد الطلبات التي يستقبلها الصندوق من سنة إلى أخرى وكذلك بعدد المنح التي يقدمها الصندوق وبالزيادة في حجم المنح.

وفي ما يلي القائمة الكاملة بالفائزين:

في مجال الأدب:
هدى بركات، زليخة أبو ريشة، عزت القمحاوي، «جمعية أصدقاء الأطفال»، انغيجد ايفنتس، محمود ابراقن، سميحة خريس، شرف الدين مجدولين، خير الله سعيد، «موقع البوتقة الإلكتروني»، سهى بشارة، «جمعية البيت للثقافة والفنون»، حيدر سعيد، عبد العزيز الراشدي، رانية مأمون، محمد العزب.

في مجال المسرح:
عمر أبي عازار، الفاضل الجعايبي، يوسف الريحاني، محمد عبد الفتاح، «مهرجان فاس الدولي للرقص»، فؤاد يمين، فائق حميصي، حنان الحاج علي، داليا ابو المعاطي، «سرية رام الله الأولى»، علا الخطيب، باب البحار سينمسرح.

في مجال الموسيقى:
محمد غوانمة، توفيق فروخ، عيسى بولص، مؤسسة المقام العراقي، وسام جبران، عرب للموسيقى العربية، «معهد صلح الوادي»، سمير بحاجين، كنان العظمة.

النشاطات العربية:
«جمعية السبيل»، «برواكشن فيلم»، «أشكال ألوان»، «بيت الفن»، جمانة مصطفى، «عين»، «المركز الصحي الثقافي»، محمد كمال حرب، رامي خليفة.

في مجال الفنون البصرية:
زينة معاصري، «مركز بيروت للفن»، سامية محرز، أسما هدى قساطلي، هدى لطفي، صبا عناب، شروق حرب، «التقاء»، عايدة ترعي، «حوش الفن».

في مجال السينما:
فيليب عرقتنجي، محمد ملص، محمد توفيق مساعد، إيناس مظفر، آن ماري جاسر، غسان عبد الله، جميلة صحرواي، إبراهيم البطوط، صبحي الزبيدي، محمد حواجري، أحمد عبد الله، نبيل المالح، رائد ياسين، حازم الحموي، بسام جرباوي.

والجدير بالذكر أنّ «الصندوق العربي للثقافة والفنون»، مؤسسة غير ربحية مسجلة في زيورخ، سويسرا، وتدير نشاطاتها من خلال مكتبها الإقليمي في عمّان، الأردن.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق