الصندوق العربي لدعم الثقافة يطلق برنامج دعم الأفلام الوثائقية

19 07

يدعو الصندوق العربي لدعم الثقافة (برنامج الصندوق العربي لدعم الأفلام الوثائقية) الأفراد والمؤسسات العاملين في صناعة الأفلام والذين يتوجهون بأفلامهم إلى الجمهور في المنطقة العربية، لطلب الدعم لمشاريعهم الخاصة بإنتاج الأفلام الوثائقية في كافة مراحلها، من تطوير للنصوص إلى الإنتاج وما بعد الإنتاج، وستقوم لجنة مؤلفة من خبراء مستقلين دوليين وعرب بتقييم العروض المُستلَمة وتقديم توصيات بشأن المشاريع التي سيدعمها الصندوق العربي.

وبدأت طلبات تقديم الدعم في 16 تموز 2009 وتستمر حتّى 30 أيلول 2009. ويحصل المتقدمون على استمارة التقديم على العنوان www.arabculturefund.org، وترسل إلى البريد الالكتروني [email protected].
وسوف تعلن النتائج في 31 كانون الثاني 2009.

وبرنامج الصندوق العربي لدعم الأفلام الوثائقية هو شراكة بين الصندوق العربي للثقافة والفنون وبرنامج معهد سندانس للأفلام الوثائقية، وهذا البرنامج مخصص لدعم الأفلام الوثائقية المعاصرة التي تستهدف الجمهور في العالم العربي.

والجدير بالذكر أنّ الصندوق العربي للثقافة والفنون هو مؤسسة عربية مستقلة غير ربحية ومهمته دعم الإبداع الفني وحرية التعبير الثقافي في العالم العربي عبر ترسيخ دعم استراتيجي للثقافة والسعي إلى توفير آلية تمويل مستدام للفنانين كما للمؤسسات الثقافية والفنية والمساهمة في تيسير التبادل الثقافي عبر المنطقة العربية وزيادة وتعزيز الإنتاج والبحث الثقافيين والتعرف على قنوات لتوزيع الفنون العربية والمساهمة في تطويرها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    اسمك

    الدولة

    التعليق