نشاط موسيقي لافت في كلية التربية الموسيقية بحمص

21 12

ثلاث ورشات موسيقية نظمتها كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث بحمص، منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتّى نهاية الشهر الماضي، مع عازفين عرب وأجانب.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ ورشة العمل مع العازف العالمي مالك جندلي، التي استمرت يومين، قد تضمنت حواراً مفتوحاً مع أساتذة الكلية لتبادل المعلومات الموسيقية العالمية التي تخدم المناهج الطلابية. الورشة السورية الألمانية الأخرى شملت تدريبات على الغناء الجماعي والعزف على آلتي التشيللو والأوكورديون، شارك فيها أساتذة من جامعات «كامبرديج» و«شتوتغارت» و«بريمن» الألمانية، مع عدد من أساتذة كلية الموسيقى، و50 طالباً وطالبة من الكلية.

وعن أهمية هذه الورشات، قال الدكتور معاوية طليمات -عميد كلية الموسيقى-، وفقاً للوكالة: «إنّ للورشات العلمية والتدريبية التي تقيمها الكلية الأثر الكبير في تحقيق الفائدة للطلبة، من خلال تدريبهم على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية، وبمشاركة عازفين محترفين». كما وأشار طليمات إلى أنّ البرنامج العلمي الذي وضعته الكلية، يهدف لتطوير الفن الموسيقي، وتعريف القادمين الى الكلية من العرب والأجانب بالموسيقى السوريّة وجذورها وتاريخها، لينقلوها إلى أماكن الاغتراب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

اسماء محمد نجيب:

توضيح تفاصيل الكليه معماريا

مصر