أكثر من ألف متفرج في حفل البيت العربي للرسم والموسيقى باللاذقية

13 12

أكثر من ألف متفرج شهدوا مجموعة واسعة من العروض الفنية التي أداها ما يزيد على 100 من طلاب «البيت العربي للرسم والموسيقى»، ضمن الحفل الفني الذي أقامه البيت، على مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية، مساء أمس السبت 12 كانون الأول 2009.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ أوركسترا البيت العربي قد قدمت مجموعة من المقطوعات الموسيقية، افتتحتها الأوركسترا بفقرة فيروزيات، ومعزوفات كلاسيكية جماعية من التراث العالمي، ورقصة بحيرة البجع لتشايكوفسكي، وأداء غنائي لقاده كورال البيت العربي.

وعن هذا الحفل قال ياسر دريباتي في حديث له مع الوكالة: «إنّ هذا الحفل هو تقليدٌ سنوي، يقوم به البيت العربي كلّ عام، لنقل الطلاب من أجواء القاعات الصغيرة المخصصة للتدريب إلى خشبة المسرح، حيث ينتظرهم جمهورٌ مترقّب، يضم أفراد أسرهم بالدرجة الأولى، وبالتالي فإنّ هذا الطقس الاحتفالي هو تتويج لعام من العمل والتدريب والدراسة». كما وأوضح دريباتي أنّّ المشاركين في الاحتفالية نخبة من الطلاب المتميزين من مختلف المراحل الدراسية الفنية، ومجموعة من المواهب الشابة التي يرعاها البيت العربي، تؤسّس لحركة موسيقية جادة في المشهد المحلي على أقل تقدير، وخاصةً أنّ كثيراً من الخريجين السابقين قد باشروا بتشكيل فرقهم الموسيقية الخاصة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق