أمسية موسيقية على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية

23 أيار 2013

.

أقامت جمعية المدى للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع البيت العربي للموسيقا اليوم أمسية موسيقية بعنوان أوركسترا البيت العربي وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.

وبين المشرف الفني على الأوركسترا مروان دريباتي أن هذه الأوركسترا تعد إحدى مبادرات البيت العربي للموسيقا حيث تمنح الرعاية والتأهيل الموسيقي المجاني للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و18 عاما وتمكنهم من تحويل نشاطهم الموسيقي الفردي إلى نشاط جماعي فاعل وحاضر بالمشهد الفني.

وأضاف أن الأوركسترا تهدف إلى تأهيل الشباب والأطفال الموسيقيين في اللاذقية للعمل الأوركسترالي ورفع قدراتهم لتقديم أعمال موسيقية جماعية ولتشجيع مشاركة الأطفال والشباب في الانتاج الموسيقي وخلق فرصة للمجتمع في اللاذقية لتذوق الموسيقا.

وبدورها بينت رئيس مجلس إدارة جمعية المدى للتنمية الاجتماعية رشا خير بك أن نشاط الجمعية يهدف للاهتمام بمواضيع اجتماعية ومجتمعية مشيرة إلى أن التعاون مع بيت الفن العربي يأتي ضمن إطار أعمال الجمعية في تنشئة جيل واع حساس ذي حس فني مرهف إضافة إلى تنمية المهارات الفنية لدى الأطفال المبدعين والذين يمتلكون الموهبة ويسعون لتطوير مهاراتهم.

وتضمنت الأمسية مقطوعات موسيقية وأغاني قدمها الأطفال الموهوبين بقيادة الموسيقي بيرج قسيس كان من أبرزها أغنية وطني حبيبي من تأليف الموسيقي مروان دريباتي وغناء الطفلة.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق