المؤتمر الرابع السوري الإسباني الفرنسي للآثار والتاريخ القديم في الشرق الأوسط في مدريد

01 12

انطلقت أعمال «المؤتمر الرابع السوري الإسباني الفرنسي للآثار والتاريخ القديم في الشرق الأوسط»، في المركز الأعلى للأبحاث العلمية الإسباني في مدريد، أمس الاثنين 30 تشرين الثاني 2009، والذي خُصص هذا العام للعواصم القديمة في الممالك السورية.

وكالة الأنباء سانا نقلت أنّ مجموعة من الباحثين سيتحدثون عن الممالك السورية القديمة ومنهم: الخبير الإسباني إغناثيو ماركيث الذي سيتحدث عن مملكة ماري وعن منطقة الحلبية في العهد العموري، وسيلقي الخبير الإسباني خوان لويس مونتيرو محاضرة عن تل قبر أبو العتيق الواقع في منطقة الفرات الأوسط. كما ويشارك في الملتقى خبراء من فرنسا منهم: بياتريز موليز، ومن البرتغال فرانثيسكو كاراميلو من جامعة لشبونة، إضافةً إلى الدكتور بسام جاموس مدير عام الآثار والمتاحف في سورية وأنس الخابور، الذي سيتحدث عن العهد الآشوري الأوسط في تل صبى الأبيض.

هذا وسيختتم الملتقى أعماله مساء اليوم الثلاثاء 1 كانون الأول 2009 بمحاضرة لعالم الآثار الفرنسي الشهير جان كلود مارغيرون تحت عنوان «قصور بابل ما بين الأسطورة والواقع».

والجدير بالذكر أنّ الملتقى قد تم تنظيمه بالتعاون بين وزارة الثقافة السورية، ووزارة العلوم والاختراع الإسبانية، وكلّ من مركز العلوم الإنسانية والاجتماعية الإسباني، والسفارة السورية، والمركز الثقافي العربي السوري بمدريد.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق