اتفاقية تعاون لتطوير العلاقات بين الأمانة السورية للتنمية والمعهد الأوروبي العربي للتربية والتكوين في اسبانيا

14 آذار 2011

وقعت الأمانة السورية للتنمية ومؤسسة المعهد الأوروبي العربي للتربية والتكوين في اسبانيا اتفاقية تعاون لتطوير العلاقات وبرامج التعاون بينهما على مختلف الصعد، وذلك اليوم الاثنين 14 آذار 2011.

هذا وقد أوضح السيد عمر عبد العزيز الحلاج -المدير التنفيذي للأمانة-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أوضح أنّ الاتفاقية هي إطار تعاون أساسي لتطوير اتفاقيات فرعية بين الأمانة والمعهد العربي الأوروبي، تستهدف دعم عدد من المشاريع الثقافية والتربوية وخاصة مشروع مسار؛ مشيراً إلى وجود إمكانيات تعاون مع مؤسسة أخرى اسبانية رديفة هي مؤسسة حديقة العلوم لتطوير برامج تعليمية وتربوية للاستفادة منها في برامج مسار وفي إدارة المواقع التراثية عن طريق مشروع روافد وجملة أخرى من المشاريع. وأضاف أنّ الأمانة ومؤسسة المعهد الأوروبي العربي مؤسستان غير حكوميتين لكل منهما إمكانيات ومصادر تمويل مختلفة للمشاريع التي تنفذها، حيث سيتم العمل على الجمع بين التمويلين للاستفادة منها بتمويل مشاريع في سورية.

من جانبه أشار السيد مانويل بينيريو سوتو -مدير المؤسسة- أنّ توقيع الاتفاقية يشكّل بداية تعاون لبناء شراكة في عدد من المشاريع بين مؤسسة المعهد الأوروبي العربي والأمانة السورية للتنمية؛ معرباً عن أمله بتحقيق تعاون مثمر بين المؤسسة والأمانة وبين كل مؤسسات التعاون العربية الأوروبية. وأشار سوتو إلى عمق علاقات الصداقة التي تربط اسبانيا وسورية على المستوى الرسمي وعلى مستوى التعاون بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق