الرموز والأرقام في الفكر الإلهي : بحث في علاقة الكون بالإنسان

10 09

«الرموز والأرقام في الفكر الإلهي» هو عنوان الكتاب للمؤلف السوري المغترب زهير سانا، حيث يتناول الكاتب مجموعة من المواضيع المتعلقة باللغة والرموز وعلاقتها بالفكر الإلهي والإنسان.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ الكاتب يتناول في بحثه أسلوباً مختلفاً عن منطق الإنسان المعاصر في البحث العلمي، وهو يشير إلى أنّ الإنسان هو سيد الكون، وكلّ حركة حدثت أو تحدث في هذا الكون تهدف إلى دفع الإنسان وتطوره وصولاً إلى الكمال الروحي والجسدي. فهندسة المجموعات الشمسية فيها علاقة مباشرة بهندسة تصميم جسم الإنسان والقصص الروحية ليست إلا تعبيراً عن مراحل تطور النفس الإنسانية.

من جهةٍ أُخرى، يؤكد الكاتب على أنّ اللغة العربية لم تظهر صدفة، ولكن نشأت ضمن نظام رقمي له دلالاته. كما يوضح أن الفكر الإلهي يعتمد على نظام رقمي قد يبدو للوهلة الأولى معارضا للكتب المقدسة والكثير من الآراء والنظريات العامة التي يعتبرها الكثيرون قوانين صحيحة لا مجال للشك فيها.

هذا ويتعرض الكاتب للكثير من الموضوعات يثبت من خلالها الكثير من الأفكار برؤية جديدة مستخدماً في دراسته جسم المرأة لا الرجل كما جرت العادة في طرح الموضوعات العلمية، وذلك بغية أن ينظر الرجل إلى المرأة بعين الكائن العلوي فيه حسب الكاتب ليرى روعة الخلق عكس ما هو عليه الأمر اليوم من حيث استخدام جسد المرأة للإغراء لدى الرجل لا غير.

يقسم الكاتب كتابه إلى قسمين الأول خاص بالرموز في الفكر الإلهي. أما القسم الثاني فمختص بالأرقام في الفكر الإلهي.

يذكر أنّ الكتاب صادر عن دار الأوائل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

fatma yulia elrasyid:

اريد ان اشارك معكم

Indonesia

Indonesia

ليلى:

أتمنى أن أجد نسخة من الكتاب...أتوق لقرأته..كيف أقوم بتحميلة عن طريق الإنترنت حاولت كثيرا ولم أستطع..

الأردن