13 أغنية فراتية في مهرجان الأغنية الفراتية بدير الزور

03 05

أنهت فرقة الفرات الموسيقية الغنائية لإحياء التراث في دير الزور تحضيراتها للمشاركة في مهرجان الأغنية الفراتية الجديدة الرابع.

وذكر يحيى عبد الجبار -رئيس الفرقة- أنّ المهرجان سيقام يومي 13-14 من الشهر الجاري، وتقدم فيه 13 أغنية فراتية جديدة مستوحاة من التراث لربط التراث بالواقع، مشيراً إلى أنّ المهرجان يهدف إلى تشجيع كتاب الأغنية الفراتية على الكتابة وإظهار المواهب الشابة. وأضاف الجبار أنّ المهرجان سيفتتح بأغنية قومية هدية للقدس عاصمة الثقافة العربية.

يذكر أنّ فرقة الفرات لإحياء التراث تتبع للمركز الثقافي العربي بدير الزور. تأسست عام 2003 وتتألف من 9 عازفين و 10 مطربين ومطربة واحدة وتقدم سنوياً مهرجانين الأول مهرجان الأغنية الفراتية الجديدة والثاني مهرجان الأغنية الفراتية التراثية. وقد شاركت العام الماضي في مهرجان البادية الأردني، وقدمت أعمالها في خمس مدن أردنية، وتحضر للمشاركة هذا العام في مهرجان للأغنية بالكويت ومهرجان للأغنية التراثية السورية التركية يقام في تركيا قريباً.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

فرهاد شيخموس:

اشكر الا ستاد يحيى عبد الجبار واوجه كل احترامي له لانه فعلا يستاهل كل الحب والتقدير لما ابداه من اعمال كونه رئيسا لفرقة الفرات الموسيقيه الذي يتعب ويتابع امور الفرقه ولو على حساب راحته واتمنى له دوم التقدم والنجاح كما اشكرالفرقه فردا فردا ..........................................................

سوريا

محمد غالب ربيع:

كل الحب و الاحترام و التقدير للأستاذ محمود جمعة الذي يعتبر صاحب اللمسة الفراتية القديمة التي تعبر عن مشاعره اتجاه تراث بلده و الحفاظ على مستوة الموسيقة الفراتية و أتمنى له دوام الصحة و العافية

الرياض

الرياض

لياس:

احب التراث

سورية

مهند الحمادة:

اشكر فرقة الفرات على عملهم الصادق لهذا البلد كما اخص بالشكر الاستاذ صاحب القلب الكبير الفنان محمد الجراد

مسطول على طول :

جميلة جدا فانا احب تراث بلدي الجميل سوريا الله حاميها وبالروح والله منفديها

سوريا

حسام نويصر:

شكر خاص لكل من يساهم في أحياء تراث الفراتي

سورية

غيث شريف الموسى:

جزاكم الله خير...لأن المحافظة على التراث واجب.

syria