ورشة إعداد الممثل لطلبة جامعة تشرين

18 04

بمشاركة 30 شاب وشابة من طلبة جامعة تشرين، أقام البيت العربي للموسيقى والرسم ورشة إعداد الممثل بالتعاون مع المسرح الجامعي في جامعة تشرين، وذلك في إطار التحضيرات للدورة 5 لمهرجان المونودراما الذي سيقام بين 25 و 30 من شهر نيسان.

وخضع الطلبة لبرنامج تدريبي على حركات الجسد والصوت والأداء.

وأوضح الفنان ياسر دريباتي -مدير البيت العربي للموسيقى والرسم- في حديث مع وكالة الأنباء سانا أن هذه الورشة هي الأولى من نوعها مع المسرح الجامعي، وإن كان قد سبقها ورشتا عمل الأولى ورشة كتابة نص مسرحي أقيمت بالتزامن مع الدورة الثانية لمهرجان المونودراما، والثانية ورشة إعداد ممثل، وقد أنتجت الورشة مشاهد مسرحية غاية في الأهمية من شأنها أن تضع الطلاب في أول درب الفن المسرحي.

وأوضحت الفنانة أمل عمران المشرفة على تدريب الطلاب -وفقاً للوكالة- بأن الورشة تهدف إلى التعرف على إمكانيات الشباب، واكتشاف مواهبهم وصقلها بما يرفد الساحة الفنية بعناصر شابة جديدة، مشيرةً إلى أنّ تفعيل فكرة هذه الورشات وتطويرها يشكل هاجساً بالنسبة لها تسعى إلى تحقيقه.

يذكر أنّ مهرجان المونودراما الذي انطلق في العام 2005 في اللاذقية بدعم من وزارة الثقافة، وبالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقى وبعض الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة، هو أول مهرجان مسرحي أهلي تشرف عليه مؤسسة خاصة وقد لاقى خلال دوراته السابقة نجاحاً لافتاً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

محمد وجيع ابراهيم:

اريد الانتساب الى احد الفرق المسرحية في جامعة تشرين

سوريا