4 ألاف زائر لقاعة الحصن الشهر الماضي

09 02

إقبالٌ سياحيٌّ متميز عن الأعوام السابقة

قطاعُ السياحة السورية يشهد انتعاشاً رغم الأزمات المتعددة التي تحيط بسورية وخصوصاً الاقتصادية، هذا ما يؤكده تقرير وارد في وكالة سانا حيث بلغ -وفقاً للتقرير- عدد السياح والوفود الرسمية والبعثات العلمية التي توافدت إلى قلعة الحصن الأثرية في حمص خلال الشهر الماضي 4223 زائرا، وبلغت الإيرادات 366 ألف ليرة.

وأوضحت نعيمة محرطم -نائب مدير القلعة- في حديث لها مع الوكالة أنّ الفرق العاملة في القلعة تقوم باستمرار بتنظيف مسارات الجولات السياحية داخل القلعة، وإزالة الأعشاب والأتربة وبعض المخلفات، بالإضافة إلى تنظيف الآبار للحفاظ على نظافة وجمال القلعة الأثري.

كما شارفت أعمال تركيب باب المدخل الشمالي للقلعة على الانتهاء، حيث يتمّ وضع الاكسسورات والشكل العام الخارجي للباب والقنطرة الحجرية بمواصفاتٍ أثريةٍ وتراثية، وبلغت كلفته التقديرية حوالي 180 ألف ليرة.
يذكر أن قلعة الحصن يعود بنائها إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد حيث بنيت على أطلال قلعةٍ أقدم منها تدعى شبتون، ومن ثمّ وضع أساستها على الشكل الحالي أمير حمص شبل الدولة المرداسية نصر بن صالح المرداسي عام 1031م، وما تزال القلعة من أجمل المواقع الأثرية في سورية والتي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق