أمسيةٌ موسيقية للفرقة السيمفونية الوطنية لدعم أطفال غزة

04 02

في إطار الدعم المتواصل لشعب غزة، أحيت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان، وكورال المعهد العالي للموسيقى، وفرقة الجيش العربي السوري الموسيقية مساء الأمس أمسيةً موسيقية وغنائية على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، والتي يعود ريعها لأطفال غزة.

عُزف في الأمسية مقطوعاتٍ موسيقية من سيمفونياتٍ عالمية مثل «المارش الجنائزي» لشوبان، وافتتاحية «كوريولان»، و«المارش» الجنائزي من السيمفونية الثالثة لبيتهوفن، «ونشيد الرفيق القديم» لتيكيه، وافتتاحية «مارش الخيالة الخفيف» لسوبييه ومارش «سلاف» لتشايكوفسكي.

كما تضمنت الأمسية مجموعةً من الأغاني الوطنية مثل: «نحن الشباب»، و «في سبيل المجد»، و «موطني»، و«سورية يا حبيبتي»، و «بلاد العرب».
يذكر أنّ الأمسية تقام بالتعاون بين جمعية صدى الموسيقية والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون ووكالة الأونروا.

وقد تأسست الفرقة السيمفونية الوطنية السورية عام 1992 على يد الفنان الراحل صلحي الوادي، وهي تتألف من طلاب وأساتذة المعهد العالي للموسيقى، إضافةً إلى خبراء أجانب.

وتأسست جوقة كورال المعهد العالي للموسيقى عام 1991 ويشرف على تدريبها فيكتور بابنكور ومساعداه باسل صالح وغادة حرب، فيما تأسست فرقة موسيقى الجيش في بدايات القرن الماضي ولها تسجيلات عديدة في الإذاعة السورية منذ عام 1965 لمجموعةٍ من الأغاني الوطنية والمارشات العسكرية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق