مشروعين لترميم قلعة صلاح الدين والمتحف الوطني باللاذقية

20 01

الكشف عن بعض الأرضيات والجدران المخربة المتلاصقة مع الصخور الطبيعية

أعلنت شعبة الهندسة في دائرة أثار اللاذقية خلال الشهرين الماضيين عن مشروعي ترميم قلعة صلاح الدين والمتحف الوطني، وسيتم البدء بالعمل خلال الشهر الأول من العام الحالي وتبلغ كلفة المشروعين 10 ملايين ليرة.
وذكر تقريرٌ صادر عن دائرة الآثار أنَّ شعبة المباني قامت بأعمال التوثيق والرفع الهندسي لمدرسة الإعداد الحزبي، ومتابعة إعمال أرشفة التلال الأثرية في المحافظة والبدء بإعداد الاضبارة الأثرية لتل جبل القلعة.
وتقوم أمانة المتحف الوطني بإعداد دراسةٍ لتطوير الحديقة، تضمنت أعمال الرفع والتوثيق الأثري بالمخططات والصور للحديقة والقطع الأثرية الموجودة فيها، وإعادة توزيعها بشكلٍ جديد يضمن الحفاظ عليها وإظهارها بالشكل اللائق أمام الزوار والسياح.
كما تقوم شعبة التنقيب الأثري بمتابعة أعمال التنقيب في موقع تل الفاروس لعام 2008، وأسفرت الأعمال عن الكشف عن بعض الأرضيات والجدران المخربة المتلاصقة مع الصخور الطبيعية، ومتابعة أعمال التنقيب في موقع عين الحلوة، كما أسفرت الأعمال عن كشف باقي أجزاء الحمام من الجهة الشرقية خاصةً القنوات الفخارية، وتمَّ توثيق القطع المكتشفة من أعمال التنقيب الطارئ في العقار 1746 الشيخ ضاهر.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق