معرض فني في تدمر بمشاركة 37 فناناً من 8 دول عربية وأجنبية

07 10

من أجل تكريس الحوار وتبادل الأفكار بين الفنانين

افتتح في فندق تدمر مساء يوم الاثنين 6 تشرين الأول، معرض وملتقى التشكيل السوري الاسكندنافي، بمشاركة 37 فناناً من سورية، ولبنان، والعراق، وفلسطين، والنرويج، وفنلندا، والسويد، والدنمارك، بالتعاون مع اتحاد الفنون الجميلة بدمشق، وبيت القوافل التدمرية للفنون التشكيلية.
ويضمّ المعرض الذي يُقام ضمن فعاليات مهرجان تدمر للثقافة والفنون، نحو 100 لوحة فنية من تصويرٍ، ورسم زيتي، وغرافيك، ومائيات، وفحم، وتقنيات الحفر، والطباعة على الخشب والحجر بأحجام مختلفة.
وأشار الفنان أنور الرحبي -نائب رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين-، إلى أهمية إقامة مثل هذا المعرض في مدينة تدمر الأثرية، التي تمتاز بألقها وهندسة عمرانها، لافتاً إلى ملتقى الفنانين في الطبيعة والتي تخلق لديهم إحساساً فنياً خاصاًَ.
من جانبها قالت الفنانة «اولا بريت بولين» من السويد، والتي استخدمت الألوان الزيتية في لوحاتها: إنّ هذا الملتقى في هذه المدينة التاريخية الجميلة أضفى على لوحاتها مضموناً وتعبيراً تتجلى فيه المحبة، «وأنا مهتمةٌ كثيراً بلقاء السوريين لأتعلم منهم حياة الألفة والانسجام».
بدوره أشار الفنان التشكيلي اللبناني جميل ملاعب -أستاذ الرسم والتصوير في الجامعة اللبنانية-، إلى أنه قدّم في هذا المعرض المنظر الطبيعي والإنسان في حركته وتعاونه مع واقعه منوها بأهمية هذه المدينة التاريخية بما تحمله من أوابد في إنجاح أي لقاء فني من هذا النوع.
من جهتها قالت الفنانة التشكيلية «نيفا كيفي» من فنلندا، إنها عكست في لوحاتها قصص الطفولة والشمس الساطعة والطبيعة والإنسان.
أما الفنانة التشكيلية السورية ريم الخطيب فقالت، إنها قدّمت عملاً فنياً استخدمت فيه مختلف التقنيات، مشيرةً إلى أهمية هذا الملتقى في تكريس الحوار وتبادل الأفكار بين الفنانين.
حضر المعرض حشدٌ من الفنانين والسياح وأبناء المدينة.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق