هدية من الرئيس الأسد لأهالي معلولا

30 09

280 مليون ليرة لتطوير البنى التحتية الأثرية

أكد مدير المناطق التنموية الشاملة في محافظة ريف دمشق المهندس سمير لقطينه «أنّ مؤسسة الإسكان العسكرية وقعت اتفاقية مع محافظة ريف دمشق، لإحياء مشروع حماية وتطوير مدينة معلولا الأثرية من أجل تحسين واقعها الخدمي وتطوير البنية التحتية».
وأضاف لقطينه «بأن المشروع بكلفة 280 مليون ليرة سورية، وهي تقدمة من السيد الرئيس بشار الأسد لمساعدة أهالي معلولا، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى: يتمّ تنفيذ البنى التحتية من مياه، وهاتف، وكهرباء، ورصف الأحجار في الشوارع ضمن المدينة الأثرية، علماً أن مؤسسة الإسكان العسكرية تقوم بتنفيذ المرحلة الأولى بقيمة 113 مليون ليرة سورية، ويعتبر المشروع من المشروعات التنموية والمميزة».
وأشار لقطينة إلى أنه تمّ تشكيل لجنة إشراف على المشروع من كل الاختصاصات وهي متفرغة في الموقع، كما شكّل محافظ ريف دمشق نبيل عمران لجنة متابعة تجتمع أسبوعياً مع لجنة الإشراف والشركة المنفذة للاطلاع على سير العمل وإزالة المعوقات التي تواجه العمال في تنفيذ المشروع.
وأشار إلى المتابعة المستمرة والإشراف المباشر من قبل وزير الإدارة المحلية ومحافظ ريف دمشق لما لهذا المشروع من أهمية وخصوصية. وتمهيداً لتنفيذ المرحلة الثانية تمّ عقد عدة اجتماعات وتشكيل لجان متخصصة لتقديم اقتراحات وحلول تتناسب مع مدينة معلولا الأثرية، علماً أنه سيتم المباشرة بالمرحلة الثانية فور انتهاء المرحلة الأولى.


الوطن

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق