ورشة عملٍ حول مشروع تأهيل مدينة معلولا الأثرية

30 كانون الثاني 2011

وتوسيع دائرة المشاركة الأهلية

أُقيمت في مدينة معلولا الأثرية بمحافظة ريف دمشق ورشة عملٍ حول مشروع تأهيل المدينة القديمة، وتوسيع دائرة المشاركة المحلية بهدف تبادل وجهات النظر والآراء بين الجهات الرسمية والفنية والأهالي ومشاركة المجتمع المحلي في إتخاذ القرارات، للوصول إلى تعاون مثمر بين كافة الأطراف لإنجاز مشروع إعادة التأهيل بالشكل الأمثل.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ زاهد حاج موسى -محافظ ريف دمشق- بين أنّ مشروع إعادة تأهيل مدينة معلولا يأتي في سياق الاهتمام الحكومي بهذه المدينة لتكون في المرتبة المتقدمة التي تستحقها، لأنّها تمتلك كافة العناصر والمقومات التي تؤهلها للدخول في قائمة التراث العالمي، وأنّ جهوداً كبيرةً بذلت من الجانب الحكومي أثمرت عن انتهاء المرحلة الأولى والمتمثلة بإنجاز البنى التحتية بنسبة 100 %.

كما أوضح حاج موسى أنّ المرحلة الثانية من العمل تتمثل بترميم الأحياء والساحات ودور العبادة وإكساء المنازل من الخارج، فيما يتولى الأهالي عملية إكساء منازلهم من الداخل.
حيث ستقدم الحكومة لهم كافة أشكال الدعم الممكنة من خلال قروض ميسرة جداً حسب تكاليف كل منزل عبر صندوقٍ خاص أُحدث لهذا الغرض، لافتاً إلى أنّ هذه القروض من الممكن أنّ تتلاشى في نهاية العمل إذا لمست المحافظة تعاوناً كاملاً وحسن تنفيذٍ لأعمال الترميم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق