باريس دمشق رؤية متبادلة


 

معرض التصوير الضوئي السوري

معرض سوري دانماركي في خان أسعد باشا

أعمال تصوّر مدينتي دمشق وكوبنهاغن في تجربة مشتركة بين الفنانين

30/أيلول/2008


ضمّ معرض التصوير الضوئي للفنانين السوري بسام البدر والدانماركي هانس كريستيان جاكوبسن، الذي اختتم أمس الاثنين 29 أيلول في خان أسعد باشا بدمشق أعمالاً تصوّر مدينتي دمشق وكوبنهاغن في تجربة مشتركة بين الفنانين.

وقال الفنان بسام البدر في حديث لوكالة سانا: «إنّ المعرض جاء برعاية المنظمة الدنماركية للثقافة "اي.أم.أس" والمعهد الدانماركي في دمشق، حيث كانت هذه التجربة مشتركة في فنّ التصوير الضوئي بين سورية والدانمارك، قمت خلالها بتصوير مدينة كوبنهاكن بينما أتى الفنان الدانماركي كريستيان جاكوبسن لأخذ صور لمدينة دمشق وعرضها في المعرض».

وأضاف البدر «أنه تمّ اختيار عشرين عملاً لكل من دمشق وكوبنهاغن، حيث يتمّ الآن عرض هذه الأعمال في مدينة دمشق، وبعدها ستسافر لعرضها في مدينة كوبنهاغن ومدن أخرى في الدانمارك وأوروبا».

وعن أسلوبه في التصوير الضوئي قال البدر: «اشتغل على سرعات شديدة البطء في التصوير، ما يعطي تماهياً للأشخاص الذين أصورهم، تتداخل من خلاله الألوان والتكوينات، وتضيع فيها الحدود بين التفاصيل في الصورة، وهذا عملٌ صعب يحتاج إلى مغامرة كبيرة وإلى جهد كبير، إضافةً إلى عين حساسة وقادرة على أن تختار كادر الصورة والتكوين».

يُذكر أن الفنان بسام البدر من مواليد حمص 1969، وهو خريج كلية الآداب في جامعة دمشق قسم مكتبات عام 1995، أقام عدّة معارض للتصوير الضوئي داخل سورية وخارجها أهمها، معارض فنية في دمشق 2002، معرض في المركز الثقافي بباريس 2004، معرض عمان 2007، معرض ملتقى النحت العالمي مشتى الحلو 2007، إضافةً إلى مشاركته في معارض جماعية متعددة.




سانا


مواضيع ذات صلة
- لقاء ثقافي سوري اسكندينافي في حمص وآخر في السويداء
تحت عنوان «حوار وسلام على دمشق»

- فرقة يوتلاند الدنماركية تعزف لأول مرة في سورية
حفلة تعتبر الأولى من نوعها في البلاد العربية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
سامي الدروبي
سامي الدروبي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر