غاليري كامل إسم جديد على الساحة التشكيلية السورية

16 11

نافذة جديدة وواعدة على الفن السوري المعاصر

برعاية الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- افتتح مساء الأمس السبت 11/15 المعرض الأول لغاليري كامل بعنوان 200x200سم للفنانين عمر حمدي «مالفا» وإدوار شهدا ومصطفى علي وفؤاد دحدوح ونزار صابور وباسم دحدوح. وبحضور لفيف من الفنانين التشكيليين وأساتذة كلية الفنون الجميلة وأصحاب صالات عرض الفنون التشكيلية في دمشق وعدد من السفراء والفنانين السوريين، وعبر الفنان التشكيلي خالد المز لـ «اكتشف سورية» عن سعادته بافتتاح صالة عرض جديدة في دمشق معتبراً أن كل صالة عرض هي نافذة جديدة على الحضارة السورية وأن الفن التشكيلي من أهم الفنون العالمية، مطالباً الإعلام بزيادة الاهتمام بالفنانين التشكيليين ونتاجهم ونشاطاتهم الفنية، مؤكداً على أن الفن الراقي هو مرآة للمجتمع، وأكد أن لديه أمل كبير بالجيل الجديد من الفنانين التشكيليين.

وفي لقاء مع السيد جورج كامل مؤسس وصاحب غاليري كامل عبر عن سعادته بافتتاح صالة كامل للفنون التشكيلية الذي تم بتشجيع من الفنانين التشكيليين السوريين مؤكداً أن من أهداف صالة كامل هو دعم الجيل الجديد من الفنانين الشباب وفق برنامج عرض مستمر لأعمال ونتاج التشكيليين السوريين، وأردف السيد كامل عن اهتمامه البالغ ومنذ طفولته بالفن التشكيلي واقتناء الأعمال الفنية من سورية ومن مبدعين الوطن العربي، وقد جاء افتتاح صالة كامل لتتوج هذا الإهتمام ولتكون منبر جديد يساهم في دعم الحركة التشكيلية السورية.

مديرة صالة كامل الآنسة ولاء إبراهيم عبرت عن اهتمام السيد جورج بالأعمال التشكيلية كونها تمثل تراث سوري حقيقي وعن مدى اهتمامه بفن الرواد مثل فاتح المدرس ونصير شورى وجميع الرواد والمبدعين المعاصرين من الفنانين السوريين التشكيليين. وذكرت أن لوحات الفنان التشكيلي عمر حمدي «مالفا»  اسُتقدمت خصيصاً من النمسا للمشاركة في هذا المعرض.

ومن الجدير ذكره أن المعرض يستمر لغاية 12/5 في صالة كامل الكائنة في المزة أوتستراد مقابل مبنى إتحاد الكتاب العرب.


مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

عبد الله سعيد:

حدث مهم للغاية وتغطية ممتازة بالنص والصورة اتمنى المزيد من النجاح والتوفيق لموقعكم الموقر

بريطانيا

ياسر نحلاوي:

مبروك للسيد كامل ومبروك للفنانين المشاركين

فنان سوري مقيم بالسويد:

مبروك هذا الإفتتاح الجميل، وانشالله دائما بكون فيه هيك أخبار حلوة، لأنه مع الفن واللي بحبو الفن بيصير الوطن أجمل وأحلى...

السويد

ربيع الميلع :

الف مبروك للسيد جورج كامل والف مبروك لسوريا مع تمنياتي بالتوفيق لكل من يهتم بالاعمال الفنيه اللي عم ترفع اسم سوريا بالخارج

مقيم في قطر

شادي:

ظاهرة جميلة جدا" وأتمنى ان تكون مشجعة للشباب بلتوفيق

سورية