فعالية شامنا فرجة في حي الميدان التحتاني

19 09

بهدف التعريف بأحياء دمشق الأثرية خارج السور

بعد الإقبال الملفت الذي شهدته فعالية «شامنا فرجة»، تتابع الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية ٢٠٠٨ تنظيم هذه التظاهرة بهدف التعريف بأحياء دمشق الأثرية خارج السور.
هذە التظاهرة الحافلة التي تُعيد المشاركين فيها إلى أزمنة قديمة وجميلة لا تزال تشهد في كل شهر اهتماماً كبيراً ومتابعة من قبل أهالي وسكان مدينة دمشق، خاصة وأن هذە الفعالية لا تقتصر على مجرد المرور في هذە الأحياء بل تتخللها نشاطات ثقافية وفنية تكفل تحقيق المتعة والفائدة في آن معاً.
في هذا الشهر تدعو الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية أهالي دمشق لإعادة اكتشاف حي الميدان التحتاني وعمارته التاريخية، كما تدعوهم للاحتفاء بأجوائه الرمضانية الدمشقية عبر جولة في شوارعه وأزقته تقودها الدكتورة سراب أتاسي، وتتضمن زيارة لزقاق القرشي، وزقاق العسكري، مروراً بتربة آراك وجامع منجك وانتهاءً بمنطقة الجزماتية وأسواقها وبوائكها.
وسيكون ختام الجولة بعراضة شامية وعرض لعبة السيف والترس عند حمام فتحي الواقع في منطقة الميدان مع عرض فيلم عن تاريخ الحي ومعرض للصور الضوئية. و ستقام الفعالية يوم السبت ٢٠ أيلول الساعة ١٠ مساءً والدعوة عامة.


دمشق عاصمة الثقافة العربية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق