شامنا فرجة اليوم في حي الصالحية

26 07

نشاطات ثقافية وفنية مرتبطة ببيئة المكان

بعد النجاح اللافت الذي حققته فعالية «شامنا فرجة»، تُتابع الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 تنظيم هذه التظاهرة، بهدف التعريف بأحياء دمشق التاريخية خارج السور.
فهذه التظاهرة الحافلة التي تُعيد المشاركين فيها إلى أزمنةٍ قديمة وجميلة لا تزال تشهد في كل شهر اهتماماً كبيراً ومتابعة من قبل أهالي وسكان مدينة دمشق، وخاصة أنها لا تقتصر على جولةٍ في هذه الأحياء وإنما تتخللها نشاطات ثقافية وفنية مرتبطة ببيئة المكان.
في هذا الشهر ستكون الزيارة لـحي الصالحية التاريخي وبإشراف الباحثة الدكتورة سراب أتاسي، وستبدأ من جامع العفيف عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت 26 تموز، مروراً بـحي المدارس ومنطقة الشيخ محي الدين ووصولاً إلى بيمارستان القيمري، متضمنةً زيارة العديد من المعالم التاريخية والأثرية، وسيكون ختام الجولة في مقر الأمانة العامة للاحتفالية في العفيف حيث ستُعرض أفلامٌ عن تاريخ هذه المناطق.
يُذكر أن الأمانة العامة للاحتفالية سبق أن نظمت مجموعةً من الفعاليات التي تسعى إلى الوصول إلى الجمهور في مكان وجوده، لتكريس مجموعةٍ من الأماكن البديلة لاحتضان النشاطات الثقافية كفعالية موسيقى على الطريق، وفعالية نادي الذاكرة، والقراءات الأدبية والشعرية.


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق