مئات الشباب من عدة محافظات بمسير السلام للدراجات في حمص

29 نيسان 2016

.

بمشاركة مئات الشباب انطلق اليوم مسير السلام للدراجات في أحياء مدينة حمص الذي تقيمه محافظة حمص وفريق حلم كون بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية وملتقى المجتمع المدني السوري.

وانطلق المسير الذي يشارك فيه عدد من المبادرات والفرق الشبابية من عدة محافظات منها فريق “يلا عالبسكليت” و”دعسة بسكليت” إضافة إلى شباب فريق حلم كون وبعض هواة الدراجات من مختلف الاعمار من شارع الوحدة في حي كرم الشامي من أمام كلية الاداب بجامعة البعث مرورا بشارع البرازيل في حي الإنشاءات والحمرا وحتى مركز المدينة ساحة الساعة الجديدة حيث توقف المشاركون لدقائق وطيروا حمام السلام.

وتابع المسير رحلته حتى ساحة الساعة القديمة حيث وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح شهداء سورية الابرار ومن ثم توجهوا إلى حي الحميدية مرورا باحياء الزهراء والنزهة وعكرمة والعودة الى نقطة الانطلاق.

وأكدت زبيدة جانسيس عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الرياضة في مجلس محافظة حمص أن مسير اليوم يأتي بعد عودة الأمن والاستقرار إلى أحياء المدينة ويهدف إلى تعزيز اللحمة الوطنية مشيرة الى ان حمص عانت من ويلات الإرهاب وانتصرت بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وبارادة وصمود أهلها.

بدوره أوضح فارس الخضر عضو مؤسس في فريق حلم كون أن هذه الفعالية الشبابية تاتي تعزيزا لاهداف الفريق الذي تأسس خلال العام الحالي في السعي لاحداث الفرق التطوعية في المجتمع واطلاق الفعاليات الثقافية والرياضية والخدمية والبيئية التي تصب جميعها في ترسيخ الانتماء لسورية الوطن.

وأوضح يامن رزوق مدير العمليات في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بحمص أن المسير يهدف إلى لفت نظر الشباب إلى ضرورة استخدام الدراجة الهوائية كونها صديقة للبيئة وتعزيز ثقافة السلام والأمان والمحبة بين جميع السوريين الصامدين في وجه الإرهاب.

ولفتت ريانة شدود متطوعة في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية إلى أنه لدى الجمعية مجموعة من البرامج التي تهدف إلى دعم جميع شرائح المجتمع من الشباب والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها مشيرة إلى أن المسير هو رسالة محبة وسلام لحمص واحيائها التي تمت اعادة الأمن والاستقرار إليها.

بدورهم لفت كل من المشاركين في المسير” محمد ذنطح و عبد الرحمن غربال ورامي فاعور ونور الجندي ومريم عشيرة وساندرا عشيرة وفايز الشامي” من أبناء حمص إلى أن مشاركتهم تجسيد لإرادة الصمود ومتابعة الحياة الطبيعية والعيش أسرة واحدة.

وأشار جورج طعمة مدير الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في حماة إلى أن فرع الجمعية بحماة دأب على المشاركة في جميع الفعاليات التي تقيمها الجمعية بالمحافظات للتأكيد على ان السوريين اسرة واحدة ورسالة اليوم هي دعوة لكل من هجر من بيته بالعودة إليه.

واوضح كرم كحلة رئيس فريق “دعسة بسكليت” في سلمية ان المشاركة في مسير السلام تهدف الى تعزيز ثقافة الحياة والسلام أمام ما يواجه اليوم الشباب السوري من محاولة النيل من ارادته وصموده من خلال ما تمارسه التنظيمات الإرهابية من جرائم مبينا أن الفريق تأسس منذ نحو عام ويضم حاليا نحو 150 شابا.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق