لتدخل غينيس .. «قناة تلاقي» تستمر ببث متواصل لـ 70 ساعة بعنوان سورية مع الحب

22 تشرين الثاني 2014

.

أنهت قناة تلاقي الفضائية سبعين ساعة من البث المباشر مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا لأطول برنامج تلفزيوني حواري في العالم سعيا للدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكانت قناة تلاقي الفضائية السورية قد واصلت بثها المباشر في ماراتون تقديم وإخراج أطول برنامج تلفزيوني حواري في العالم والذي بدأته المذيعتان أريج زيات ورين الميلع والمخرج الهمام البهلول على الهواء مباشرة منذ الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء الماضي، والذي استمر حتى الساعة السابعة من مساء الخميس صباح أمس الجمعة بهدف دخول موسوعة غينس العالمية للأرقام القياسية.

وقال الدكتور ماهر خولي مدير قناة تلاقي في تصريح لمراسلنا الثقافية إن الهدف من الدخول في هذا الماراتون هو إيصال رسالة إلى العالم بأن سورية كانت وستبقى بلدا للمحبة ومن هنا كان عنوان هذا البث من سورية مع الحب.

وأضاف أنه متفائل بدخول القناة موسوعة غينيس وأن هذا التفاؤل لم يأت من فراغ بل هو نتيجة دراسات وتحضيرات سبقت الدخول في الماراتون واستغرقت شهرين.

وعن هذه التحضيرات قال خولي إنه تم توزيع العمل على الفرق حسب الاختصاص خلال الشهرين الماضيين بالإضافة إلى تحضير الاستديو والديكور والمعدات الفنية ووضع الاحتمالات التي يمكن أن تحصل خلال البث وبالتوازي كانت تتم المراسلات باللغة الإنكليزية وترجمتها إلى العربية مع لجنة غينيس التي وضعت شروطا قاسية للتحدي.

وتشمل الشروط أخذ استراحة لمدة خمس دقائق فقط مقابل كل ساعة بث كاملة مع وجود جمهور مؤلف من عشرة أشخاص داخل الاستوديو طوال ساعات البث إضافة إلى شروط محددة للحوار مع المواهب الفنية وأخذ الفواصل وبث التقارير المسجلة كما طالبت اللجنة بوجود أربعة شهود من خارج القناة لتوثيق العملية ومتابعة كل تفاصيلها نظرا لغياب المراقب الخاص لموسوعة غينيس.

ولدى سؤال الدكتور خولي عن كيفية اختيار المذيعتين لهذه المهمة الشاقة قال إن أريج ورين تطوعتا برغبة شخصية لخوض الماراتون.

يذكر أن هذه التجربة هي الأولى على مستوى الوطن العربي والثالثة على مستوى العالم إذ سبق تسجيل رقم قياسي من 52 ساعة بث في أوكرانيا عام 2011 وكسره مذيع من نيبال العام الماضي بتسجيله نحو 62 ساعة بث مباشر.


سانا

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق