قندلفت وعمايري مقلدان في برنامج «شكلك مش غريب»

23 نيسان 2014

.

انطلق مساء أمس الأول برنامج «شكلك مش غريب» بموسمه الأول عبر شاشة «إم بي سي»، ويضمّ البرنامج الذي يعد النسخة العربية من البرنامج العالمي Your Face Sounds Familiar ثمانية من المشاهير السوريين والعرب.

وستتنافس أسبوعياً المواهب الثمانية بعد اختيار عشوائي للشخصيات التي سيتقمّصونها، وسيخضعون لجلسات تغيير لوك من ناحية الشعر، الماكياج، الأزياء فضلاً عن الحضور المسرحي والأداء، وذلك بناءً على الاختيار العشوائي الذي سيتمّ أسبوعيّاً من خلال ضغط على الزر المخصص.

التصويت بيد لجنة التحكيم في الأسابيع الثمانية الأولى، وخلالها سيُقدّم المشاهير وصلات غنائية- تمثيلية أمام لجنة التحكيم يجمعون خلالها النقاط، وصاحب أعلى مجموع سيفوز أسبوعيّاً بمبلغ قدره 5000 دولار أميركي يمنحها للجمعية الخيرية التي يختارها. وانطلاقاً من الأسبوع التاسع، سيتمكّن الجمهور من التصويت واختيار الأفضل.

ويحصل الفائز الأكبر في البرنامج على جائزة قيمتها 50 ألف دولار أميركي يُقدّمها للجمعية الخيرية التي يختارها، ويتألّف «شكلك مش غريب» من 3 مراحل مباشرة، هي التصفيات، ونصف النهائي والنهائي.

تتألف لجنة التحكيم من اللبنانية هيفاء وهبي والمصريين حكيم ومحمد سامي، وتضم قائمة المشاركين كلاً من ديمة قندلفت، عبد المنعم عمايري، وباسمة، جينفر غراوت، وميس حمدان، تامر عبد المنعم، ووائل منصور، وخالد الشاعر.

كشف عمايري عن معاناته من فوبيا صعود المصعد الذي يأخذه إلى المسرح حيث تقمّص شخصية كاظم الساهر في أغنية «قولي أحبك» مرتدياً البذلة السوداء وحوله الراقصات.

رغم خروجه مرّات عديدة من الإيقاع لكنّه نجح في تقمّص الساهر في الشكل والإطلالة التي تدرّب عليها طويلاً.

برومانسية كاظم وشعره والغزل قدّم وردةً لهيفاء وهبي، واعتبر أن الساهر لديه فائضاً من الإحساس والرومانسية ومن الصعب أن يعيش الفنان في عباءته.

هيفاء رأت أن عبد المنعم وكاظم رجلان يتمتّعان بقاسم مشترك وهو الوسامة، ولكنّها لم تجد قاسماً آخر في التقمّص، وأصرّ حكيم على أن يُقدّم له ولو «خيارة». محمد سامي اتفق مع هيفاء على أنه تقمّص الشكل وليس الصوت.

أما قندلفت فقد تقمصت نجوى كرم في أغنيتها «تعا خبيك»، مرتدية الفستان الأخضر الذي ارتدته كرم في كليب الأغنية.

ديمة عانت مشكلة كيمياء مع مدرّب الرقص سامي خوري ولكنّها وعدت جمهورها أن تحاول في أن تكون أفضل معه في الحلقات المقبلة.

أداء ديمة نال إعجاب محمد سامي ولاسيّما من ناحية التقليد وكان فيها احترام للشخصية، أما حكيم فرأى أن ديمة لم تكن قريبةً من صوت نجوى كرم الذي وصفه بالرنان وكانت بعيدةً جدّاً عن هذا الصوت والخامة، أمّا الحركة والحضور كان مطابقاً لحضور نجوى القوي على المسرح.

والختام مع هيفاء التي قالت: «شفت شمس الأغنية، وديمة خفيفة الظل نقلتنا إلى حالة مختلفة، اقتنعنا بتقمّصها» وردّت عليها قندلفت «يخرب بيتك شو حبيتك».


اكتشف سورية

الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق