علي بابا والأربعين حرامي في طرطوس

03 تشرين الأول 2012

بدأ مسرح طرطوس القومي على صالة سعد الله ونوس بتقديم عرض مسرحي للاطفال بعنوان «علي بابا والأربعين حرامي نهاية الأشرار».

وقال نصر مغامس معد ومخرج العمل الذي يستمر عرضه لمدة أسبوع: «إن المسرحية حكاية مفيدة يتلقى الطفل من خلالها فكرة تعلمه معنى الاتحاد لمحاربة المظاهر السيئة في الحياة»، مضيفاً «أن مسرح الطفل لابد أن يكون متميزاً وطموحنا السعي للوصول إلى أعمال ممتازة وزرع حب المسرح داخله من الصغر».

ولفت مغامس إلى أن المسرحية تندرج ضمن الحكايات الشعبية المتداولة ويتأثر الأطفال بها حتى اليوم لما تتسم به من خلق عالم سحري يعيش فيه الطفل ويستمتع به كما تساعد على إثارة الخيال لديه والذي يتشكل من خلال تواجده مع أبطال الحكاية ذوي السمات الإيجابية المرتبطة بثقافة المجتمع المبدع لهذه الحكايات.

بدوره تحدث الممثل حسام علي الذي قام بدور السياف عن دوره في العمل وما اكتنف مسرح الطفل من حذر في الأداء على اعتبار أن الطفل يتمتع بذكاء وبديهة ويجب إيصال فكرة العمل له من خلال المشاركة لا التلقين.

واعتبر الممثل علي رمضان أنه نجح في أداء دور شهريار من خلال كسر جموده وإدخال بعض التعديلات لجعله قريباً ومحبوباً من قبل الاخرين، موضحاً أن التمثيل المسرحي من أصعب أنواع التمثيل ويحتاج إلى جهد نفسي وعضلي.

وتعد مسرحية «علي بابا والأربعين حرامي» من الأعمال المهمة في مجال مسرح الطفل حيث تعتمد على الترفيه الهادف إلى إمتاع الطفل وتمثيله لثقافة بيئته وقيمها وأعرافها ومبادئها حتى يتكيف مع مجتمعه.


الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق