أفكار طفولية مبتكرة عن ترشيد المياه في معرض فني للأطفال

29 آذار 2012

.

ضمن فعاليات المهرجان الطفولي الثالث للتوعية المائية افتتح صباح اليوم في المركز التربوي للفنون التشكيلية معرض فني للأطفال تحت شعار الماء مسؤولية الجميع.

وتوزعت على جدران المعرض مجموعة من اللوحات التي تمتاز بعمق افكارها مع بساطة الرسم والشكل اضافة الى الاختلاف في طريقة طرح الفكرة بين كل طفل وآخر وفقا للمرحلة العمرية. وكان من اللافت تميز بعض اللوحات بالحرفية في اخراجها وتقنية استعمال اللون فيها حتى تكاد تكون مهيئة لان تصبح اعلانا طرقيا عن ترشيد المياه نفذ باياد طفولية خبيرة.

كما لم يكن الحس الطفولي الفكاهي غائبا عن اللوحات حيث استعار كثير من الأطفال أشكالا من افلام الرسوم المتحركة وجعلوها ابطالا في لوحاتهم تشير إلى قيمة المياه إضافة إلى تحريكهم للجمادات وجعلها تنطق وتعبر واسباغ لغتهم البسيطة ومفرداتهم العفوية عليها.

وقالت صفاء وبي المدرسة بمركز الفنون التشكيلية ان المعرض الذي اقيم بالتعاون مع شركة ترشيد المياه ومنظمة طلائع البعث والثانويات والاعداديات ضم أكثر من 300 لوحة تتمحور موضوعاتها حول ترشيد المياه ونصائح وارشادات حول ضرورة المحافظة على المياه وكيفية تقنين المياه واستخدامها بالشكل الامثل .

واعتبرت ان الطلاب تأثروا بفكرة ترشيد المياه وعبرو عنها عن طريق الرسم فشكلت لوحاتهم رسائل على الجدران حتى يتمكن الناس من معرفة أهمية المياه. ولفتت إلى تميز لوحات الأطفال بين أعمار 5 سنوات إلى 17 سنة بالاتقان والابداع.

يذكر ان المهرجان الطفولي الثالث للتوعية المائية يقام احتفالا بيوم المياه العالمي ويستمر ثلاثة أيام ويتضمن عددا من المعارض الفنية والمسرحيات وحملات التوعية والندوات في المراكز الثقافية بالمحافظات.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

رهف عبدالله:

واو عجبنيييييي

اندونيسيا