عروض متميزة في المهرجان الفني لمعرض دمشق الدولي الأحد القادم

30 07

زيادة في مستوى العروض الفنية وفي مستوى الفنانين المشاركين

تنطلق مساء الأحد القادم 3 آب، فعاليات المهرجان الفني المرافق للدورة الخامسة والخمسين لمعرض دمشق الدولي، بمشاركة عددٍ كبيرٍ من الفنانين، والمطربين، والفرق الفنية والمسرحية، من سورية والدول العربية والصديقة.
وأكد محمد حمود -المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية-، أن المهرجان هذا العام يكتسب أهميةً خاصة لترافقه مع فعاليات دمشق عاصمة للثقافة العربية، حيث سنشهد هذا العام زيادةً في مستوى العروض الفنية وفي مستوى الفنانين المشاركين، كما ستتوزع إقامة الفعاليات في مكانين الأول هو مسرح معرض دمشق الدولي القديم بالإضافة إلى مسرحٍ سيقام هذا العام في مدينة المعارض الجديدة، وسيكون الدخول لحضور الحفلات مجاناً للجمهور.
وأضاف حمود أن إدارة المؤسسة قررت أن تكون جميع الحفلات التي ستُقام على مسرح مدينة المعارض الجديدة مجانية للجمهور، في حين أن الأسعار المعتمدة للحفلات التي ستُقام على مسرح المعرض القديم ستكون مناسبةً ومدروسةً وموزعةً على أربع درجات ممتازة، وأولى، وثانية، وثالثة.
وأشار المدير العام للمؤسسة أن من بين الفنانين المشاركين لهذا العام المطرب الكبير صباح فخري، ورويدا عطية، وهويدا، ولينا شاماميان، ووفيق حبيب، من سورية، وفارس كرم و،فضل شاكر، وأيمن زبيب، وريان، من لبنان الشقيق، بالإضافة إلى العديد من الفرق وعلى رأسها فرقة إنانا السورية التي ستُحيي أمسيات الخمسة أيام الأولى بعرضها المتميز صقر قريش، بالإضافة إلى مجموعةٍ من الفرق مثل فرقة اورنينا، وفرقة ارابيا، وفرقة الفولكلور الجورجي، وفرقة «مي لا سي» الأردنية، وفرقة «ارام السورية»، وفرقة اسطنبول يلوة، وفرقة أجراس العودة الفلسطينية، وفرقة الإخاء الديني، وفرقة شباب سورية،وغيرها.
ونوّه حمود بوجود العديد من الحفلات المخصصة للأطفال، حيث تضمن البرنامج عدداً من المسرحيات والعروض الفنية المتميزة، مشيراً إلى أن عروض الأعزاء الأطفال ستبدأ في الساعة السابعة في حين ستبدأ عروض الكبار في الساعة التاسعة والنصف مساء.
وأكد حمود على أهمية المهرجان الفني المرافق لمعرض دمشق الدولي، بالنظر للتنوع المهم في فعالياته وبالفرصة التي يتيحها لأصحاب الدخل المحدود بالاستمتاع بمشاهدة عددٍ كبير من الفنانين والعروض الفنية المختلفة بشكلٍ مجاني أو بأسعار معتدلة، منوهاً بالوقت نفسه بالمكانة المرموقة لهذا المهرجان تاريخياً والذي استضاف على مسرحه العريق عمالقة الفن والطرب العرب أمثال أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وأسمهان، والسيدة فيروز، والرحابنة، وغيرهم الكثير.
يُذكر أنّ المهرجان سيستمر لغاية الثلاثين من شهر آب القادم، ويتخلله حفلٌ فني خاص بسحب دورة معرض دمشق الدولي في التاسع عشر من شهر آب، وتبلغ جائزته الكبرى عشرين مليون ليرة سورية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق