قبول طلبات السكن من تاريخ تسجيل الطلاب الجدد والمنقولين في الكليات

22 أيلول 2011

أعلنت إدارة مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بجامعة دمشق قبول طلبات السكن للطلاب الحديثين والمنقولين من جامعات أخرى وأوائل المعاهد والمحولين من فرع إلى آخر اعتبارا من تاريخ بدء تسجيل الطلاب في الكليات والمعاهد ولغاية انتهاء مدة التسجيل فيها.

ويشمل الإعلان الطلاب الحديثين والمنقولين من جامعات البعث، تشرين ، حلب فقط الراغبين بالسكن الجامعي فيها للعام الدراسي 2011-2012 من الطلبة السوريين والطلبة من الأقطار العربية والدول الأجنبية المسجلين في الكليات والمعاهد التقانية بجامعة دمشق فقط كطلبة حديثين في هذه الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2011-2012.

ولفتت إدارة المدينة في إعلانها إلى ضرورة تقديم الطلبات إلى قسم الحاسب في الطابق الأرضي بمبنى الإدارة في مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق متضمنة طلب تسجيل وصورة عن البطاقة الشخصية الجديدة أو جواز السفر إضافة إلى صورة شخصية حديثة على أن يدون على طلبات الطلاب الحديثين عبارة سجل الطالب سنة أولى حديث للعام الدراسي 2011-2012 وعلى طلبات الطلاب المنقولين عبارة نقل من جامعة .. إلى جامعة .. ،منقول أو ناجح إلى سنة .. للعام الدراسي 2011-2012 وعلى طلبات الطلاب المحولين عبارة تحويل من فرع .. إلى فرع .. للعام الدراسي 2011-2012 وعلى طلبات الأوائل من المعاهد عبارة سنة .. أوائل المعهد للعام الدراسي 2011-2012 .

وأكد الإعلان أنه في حال أحضر الطالب إخراج قيد عليه صورة مختومة يجب أن يرفقه بسند إقامة كما يجب إحضار سند إقامة من كان عنوانه في الهوية دمشق وهو يسكن في منطقة تبعد عنها مسافة لا تقل عن 60 كم.

وحول صدور قوائم السكن للطلاب القدامى من القاطنين وغير القاطنين أوضح الدكتور إبراهيم جمعة مدير المدينة لوكالة سانا أنها ستصدر فور ورود قوائم أسماء الطلاب الراغبين بالسكن المرسلة لكلياتهم لبيان وضعهم الدراسي لجهة النجاح أو الترفع أو الرسوب.

وكانت وزارة التعليم العالي حددت مواعيد تسجيل الطلاب القدامى في جامعات ومعاهد القطر من الناجحين والمنقولين للسنة الأعلى والراسبين في سنتهم الجامعية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2010-2011 اعتبارا من تاريخ إعلان نتائج امتحاناتهم ولغاية 22 كانون الأول القادم.

يشار إلى أن العام الدراسي الجامعي الجديد 2011-2012 يبدأ في 25 أيلول الجاري.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق