شروط التقدم لمفاضلة كليات الفنون والمعاهد المتوسطة للطلبة الحائزين الثانوية المهنية

08 أيلول 2011

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم شروط التقدم لمفاضلة كليتي الفنون الجميلة بجامعة دمشق وفرعها بالسويداء وكلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب والمعاهد المتوسطة التابعة للجامعات ولمختلف وزارات الدولة للعام الدراسي 2011/ 2012 للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحائزين شهادة الدراسة الثانوية المهنية السورية في دورة عام 2011 .

واعتمدت الوزارة خمسة مراكز للتسجيل في المفاضلة لجامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة ومركزين في جامعة حلب وثلاثة مراكز لجامعة الفرات في كل من دير الزور والرقة والحسكة ومركزا في كل من جامعتي تشرين والبعث.

وأوضحت الوزارة أن فترة قبول طلبات التسجيل في المراكز المعتمدة تبدأ في 17 ولغاية 25 أيلول الجاري باستثناء يوم الجمعة.

وتشمل شهادة الثانوية المهنية السورية (المهنية الصناعية الصادرة عن وزارة التربية) و(المهنية التجارية الصادرة عن وزارة التربية) و(المهنية النفطية الصادرة عن وزارة النفط) و(المهنية النسوية الصادرة عن وزارة التربية) و(المهنية للآلات الزراعية الصادرة عن وزارة الزراعة) و(الزراعية الصادرة عن وزارة الزراعة) و(المهنية البيطرية الصادرة عن وزارة الزراعة) و(المهنية للري والصرف الصحي الصادرة عن وزارة الري) و(المهنية للنقل البري الصادرة عن وزارة النقل) .

كما أعلن المعهد العالي لإدارة الأعمال التابع لوزارة التعليم العالي عن زيادة عدد الطلاب المقبولين للدراسة فيه للعام الدارسي 2011-2012 بنسبة 10 بالمئة عن الأعوام السابقة.

كما مدد المعهد فترة التسجيل لمسابقة القبول التي تنتهي في 16 أيلول إلى 27 من الشهر نفسه.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

اريج ابراهيم:

الرجاء من السيد وزير التعليم العالي اعطاء فرصة ثانية ل اختبار كلية الفنون الجميلة في دمشق بسبب عدم مقدرتنا على الذهاب الى دمشق والقيام بالأختبار بسبب الظروف الراهنة

سوريا

مالك:

متى المفاضلة العام للصناعة أرجو الرد

سورية

احمد الخطيب:

انا فاضلت على المعهد التقني للعلوم الماليه والمصرفيه بدرعا والشام (اميت النتائج)<< هذا سؤالي شكراً

سوريا

:

متى المفاضلة

غالية:

ماهي نتائج مفاضلة المعهد المهني للفنون الجميلة في دمشق

سوريا

غالية:

ماهي نتائج مفاضلة المعهد المهني للفنون الجميلة في دمشق

سوريا