كتاب الراية الوحيدة: شهادات ومقالات فكرية بلغة شعرية

25 تموز 2011

ضم كتاب الراية الوحيدة للكاتب خالد السلامة الجيويشي شهادات حول عدد من قامات الأدب والشعر العربي والغربي المعروفين ببصمتهم وتأثيرهم في الوسط الثقافي إضافة إلى مجموعة مقالات أدبية وفكرية وكتابات إبداعية تعبر عن روؤية الجيويشي للحياة وأفكاره.

ومن الكتاب الذين وصف الكاتب إبداعهم وتأثيرهم في مسيرته إلى جانب سماتهم الشخصية المميزة.. عبد السلام العجيلي ومحمد الفراتي وباتريس لومبا وأرنستو غيفارا وفرانز فانون وغيرهم ومن عناوين المقالات.. شقائق النعمان.. وبور سعيد.. وأوديب والوحش.. الينبوع.. وطائر الإغريق.. وحلم الليلة الدافئة.

ومما يقوله الكاتب عن عبد السلام العجيلي يوم التقيت به وعرفته أدركت كيف أمسك الطبيب الأديب عبد السلام العجيلي بلغة القص هذه.. ببساطة إن هذا الأديب ما استعار أدوات أخرى بل استخدم بعشق ما بين يديه متوفرا مما ينظر إليه الآخرون.. الشيء المهم في حياة هذا الرجل أنه في بريق الشهرة لم يترك مهنة الطب ولم يغادر الرقة فهو كطبيب مازال يحلم أنه بعد اختفائه عن سطح الحياة سيستمر بعمله وتعاليمه حيا بحياة طلابه ومريديه الذين سيصارعون الموت مثلما صارعه هو.

يشار إلى أن كتاب /الراية الوحيدة/ صادر عن وزارة الثقافة هذا العام وجاء في 360 صفحة من القطع المتوسط.

أما الكاتب الجيويشي فهو عضو اتحاد الكتاب العرب/جمعية الشعر/ نشرت أعماله في الصحف والمجلات المحلية والعربية/الأسبوع الأدبي/ الموقف الأدبي/ المعرفة السورية/ المنتدى الإماراتية/ الآداب وغيرها وشارك في العديد من المهرجانات الأدبية منها.. مهرجان اتحاد الكتاب العرب في دبي مهرجان جمعية الفنون في الشارقة وصدرت له المجموعات التالية..صقر قريش وحيداً.. اعتذار لعيني زليخة.. يوسف الصديق.. زهرة الشتاء.. عند الضفة المنسية وغيرها.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق