150عملاً فنياً ضمن معرض لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في قرية ملح بالسويداء

05 أيار 2011

ضم المعرض الفني الذي تقيمه مديرية تربية السويداء بقرية ملح اليوم 150 عملاً توزعت بين لوحات مرسومة بالألوان المائية والخشبية والزيتية ورسومات كاريكاتورية ورسم على الزجاج وأشغال يدوية ونماذج لتجارب علمية فيزيائية وكهربائية.

وقال سمير الحلبي مدير المركز الثقافي بقرية ملح إن المعرض يهدف إلى تنمية المواهب ورعايتها وتشجيعها وفتح الآفاق المستقبلية الفنية أمامها لمواصلة العطاء والإبداع ضمن هذا المجال.

بدورها أوضحت ريم صيور المشرفة على المعرض أنها أعطت الحرية للمشاركين لاختيار الأعمال التي يريدونها لافتة إلى أهمية إقحام الطلاب بأجواء المعارض والاستفادة من تجارب بعضهم.

ويشارك في المعرض الذي يستمر خمسة أيام 70 طالباً وطالبة من التعليم الأساسي و الثانوي.

من جهة ثانية أقامت منظمة طلائع البعث في المحافظة يوماً رياضياً مفتوحاً في بلدة عرمان بمشاركة 100 طالب ومواطن من أهالي البلدة.

وقال ماجد اللابد رئيس مكتب المعسكرات والرياضة في فرع الطلائع إن الهدف من هذا النشاط هو إبراز روح المنافسة الرياضية ودورها في تنمية روح التعاون بين المدرسة والبيئة المحيطة وتوطيد علاقة منظمة الطلائع بالمجتمع لافتاً إلى أهميته في توفير المناخ الرياضي المناسب الذي يحفز على الإبداع والتفوق وإكساب القيم والسلوكيات التربوية والرياضية والاجتماعية والأخلاقية الصحيحة.

وتضمن النشاط ألعاباً ومسابقات رياضية وعروضاَ فنية .

شارك في النشاط أمين وأعضاء قيادة فرع الطلائع بالسويداء .


الوكالة السورية للأنباء سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق