أكثر من 3500 كتاب في المعرض 23 لمشروع شغف الثقافي بالسويداء

11 أيار 2015

.

بدأت في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم فعاليات الدورة الثالثة والعشرون لمشروع شغف الثقافي وتضمنت فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض الكتاب التبادلي «كتابك القديم هو كتابي الجديد» الذي ضم نحو 3500 عنوان منوع إضافة لفعاليتي «القارىء الصغير» و «ورشة شغف للكتابة المسرحية».

وأوضح مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي في تصريح لمراسلنا أن معرض الكتاب التبادلي يسهم بخلق حالة من التفاعل الثقافي والمعرفي بين المثقفين والمهتمين بالقراءة وقائم على مبدأ إيجاد وسيلة اتصال بين المهتمين بالقراءة في المحافظة ليحضروا الكتب الموجودة في مكتباتهم ويستبدلوها بكتب من مكتبة شخص آخر دون تكلفة مادية.

وبينت المشرف التنفيذي على مشروع شغف رشا اللحام أن هدف المشروع تشكيل مجموعات من المهتمين بالنشاط الثقافي بشكل عام وبمختلف أجناسه من أدب وموسيقا ومسرح وسينما وفن تشكيلي لتكون هذه المجموعات في المستقبل نوادي ثقافية في ميادين القراءة والكتابة المسرحية وبالتالي الاسهام بالكشف عن الطاقات الإبداعية والثقافية الجديدة وتشجيعها.

وتضم فعاليات مشروع شغف الثقافي في دورته الحالية التي تستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري عرض فيلم سينمائي والفرجة المسرحية «حكواتي شغف» وأمسية أدبية للأدباء حسين ورور ورياض الطبرة ورانيا جمال الدين وفعاليتي الرسام الصغير والعازف الصغير.

يشار إلى أن مشروع شغف الثقافي انطلق بالسويداء في تموز عام 2013 بهدف تشجيع الحالة التفاعلية في تبادل الثقافة واكتشاف الطاقات الإبداعية.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق