معرض حالات إنسانية للتشكيلي حسام يوسف في صالة الأسد بحلب

27 نيسان 2011

في العام 2005 قدم التشكيلي في مركز الفنون التشكيلية في مدينة حلب حسام يوسف معرضه الفردي الثاني والأخير، وفي العام 2011 عاد ليقدم لنا جديده ضمن المعرض الفردي الثالث له الذي استضافته صالة الأسد للفنون الجميلة خلال الفترة من 25 نيسان 2011 حتى 1 أيار 2011. وتضمن المعرض 21 لوحة من الحجم الصغير والمتوسط قدم فيها التشكيلي رؤيته الفنية.

«أتابع في معرضي هذا رحلتي مع اللون والخط وانسجامهما ضمن اللوحة حيث يشهد هذا المعرض رؤية أعمق من قبلي لهذين المفهومين إضافة إلى تجسيد الإنسان الذي أراه أساس كل شيء في الحياة»، هذا ما قاله التشكيلي حسام يوسف عن تجربته الفنية في هذا المعرض وتابع: «لكل فنان مجموعته اللونية الخاصة به والتي تعبر عنه. بالنسبة لي فقد حاولت اختيار مجموعة لونية مشرقة ومفرحة حيث أنا أحب هذه الأنماط اللونية بشكل كبير».


التشكيلي حسام يوسف

ويضيف بأن اللوحات التي قدمها تنتمي إلى المدرسة التعبيرية حيث نلاحظ فيها إخفاء ملامح الوجه مع الاقتصار فقط على التعبير بالألوان وحركة الجسد ويقول: «عملت ضمن اللوحات على إخفاء ملامح الوجه لأنني لم أرَ فيها الأهمية الكبيرة مستعيضاً عنها بالتشكيل اللوني المناسب الذي يظهر في اللوحة. هذا الأمر كان يتم من خلال عملية الإعداد الكبير والطويل الذي كنت أقوم به كتشكيلي لكي تقدم لوحتي ما أريد. كما أنني أعتبر بأن خصوصيتي كتشكيلي تبرز من خلال الألوان وبالتالي كنت اعتني بها بشكل كبير».

وعن أحجام اللوحات الموجودة ضمن المعرض فيقول بأنه بدأ في بداية معارضه برسم اللوحات ذات الأحجام الصغيرة لينتقل بعدها إلى الأحجام المتوسطة حيث يضيف: «إن اللوحات الصغيرة هي أسهل من حيث الرسم، ولكن قررت الدخول بتحدٍ جديد من خلال خوض غمار اللوحة المتوسطة حيث أعتبر نفسي نجحت بهذا التحدي من خلال اللوحات التي ترونها أمامكم».


من أعمال التشكيلي حسام يوسف في صالة الأسد بحلب

من جهته يقول التشكيلي نزار حطاب بأن المعرض يمثل قفزة نوعية في عمل التشكيلي حسام يوسف ويتابع: «كنظرة عامة على المعرض، نجد بأن الزميل حسام قد حقق تقدماً كبيراً في هذه المعرض مقارنة مع المعرض الذي سبقه خصوصاً لتطرقه لحالات إنسانية بطريقة رسم رائعة وبألوان حميلة وأسلوب تقني مميز . هذا التقدم نجده بارزاً في الألوان والخطوط والانسجام اللوني بينهما. كما نرى في كل لوحة حكاية جديدة ومختلفة عن اللوحة التي قبلها».

يذكر بأن التشكيلي حسام يوسف هو خريج كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق قسم الاتصالات البصرية عام 1998. له معرضان فرديان يحملان ذات العنوان «حالات إنسانية» أقيما في العام 2005، وعدد من المعارض الجماعية. مدرس في صالة تشرين للفنون التشكيلية منذ العام 2004.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أعمال التشكيلي حسام يوسف في صالة الأسد بحلب

من أعمال التشكيلي حسام يوسف في صالة الأسد بحلب

من أعمال التشكيلي حسام يوسف في صالة الأسد بحلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

شريفه جاسم محمد:

استاذ عصام
مسا الخير
الصراحة انا اشكرك على هذا العمل الرائع واتمنى من كل قلبي ان تعرض لوحاتك في الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بدبي اذا كنت حاب ذلك ماعليك انك تراسلني لاني مسؤولة الحالات الانسانية بدبي

الامارات

شريفه جاسم محمد:

راسلنا استاذي العزيز على الايميل نفسه او رقم 0505944118
واتمنا التواصل

الامارات دبي