تجمعات عقب صلاة الجمعة اتسمت بالهدوء في معظمها ولم تؤثر على الأجواء الطبيعية

15 نيسان 2011

خرجت مجموعات متفرقة من المواطنين إلى الشوارع في عدة مناطق من المحافظات عقب صلاة الجمعة اليوم ورددوا هتافات تنادي لسورية والحرية والشهيد دون تدخل من القوى الأمنية ولم تحدث أعمال شغب أو تخريب.

وقال مراسلو سانا في المحافظات إن معظم هذه التجمعات انفضت بعد وقت قصير وساد الهدوء والحياة الطبيعية في الأحياء السكنية ولم تسجل اعتداءات على الممتلكات العامة أو الخاصة.

وفي درعا تجمع آلاف الأشخاص في ساحة القصر العدلي بمدينة درعا عقب صلاة الجمعة ورددوا شعارات حرية حرية وسلمية سلمية في ظل عدم وجود لقوى الامن والجيش.

وذكر مراسل الوكالة أن عددا من الوجهاء والمشايخ خاطبوا المتجمعين ودعوهم لحماية المنشآت العامة والخاصة لأنها ملك للشعب مؤكدين أن الاعتداء عليها غير مقبول أخلاقياً وشرعياً وطالبوهم بعدم إطلاق شعارات من شأنها أن تؤثر على الوحدة الوطنية والحرص على أن تأخذ التظاهرة طابعاً حضارياً يعكس قيم وأخلاق المجتمع السوري.

وفي بقية المحافظات شهدت مدن الدرباسية والقامشلي ودير الزور وحمص وبانياس وجبلة والحفة وحماة وبعض مناطق ريف دمشق تجمعات محدودة انفضت معظمها دون احتكاكات مع قوى الأمن كما أن الحياة تسير على طبيعتها المعتادة.


وكالة الأنباء السورية - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق