التعليم العالي يصدر قراراً بتعديل شرط السن للتقدم إلى إعلانات المعيدين في الجامعات

05 نيسان 2011

أصدر مجلس التعليم العالي قراراً بتعديل شرط السن، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الخريجين المتميزين للتقدم إلى إعلانات المعيدين في الجامعات من المواليد التي لم يتم تشميلها سابقاً وذلك بناءً على اقتراح الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

ونص القرار، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على تعديل شرط السن المحدد في المادة 11 من قرار مجلس التعليم العالي رقم 2 لعام 2007 وتعديلاته للذين يتقدمون إلى إعلانات المعيدين في الجامعات السورية بحيث لا يزيد عمر المتقدم في كليات الطب على 29 سنة لحملة الإجازة في الطب في سنة الإعلان وألا يزيد عمره على 33 سنة لحملة شهادة الماجستير أو شهادات الدراسات العليا في الطب عامة أو فرعية في سنة الإعلان.

كما نص القرار على ألا يزيد عمر المتقدم في باقي الكليات على 27 سنة لحملة الإجازة في سنة الإعلان وألا يزيد عمر المتقدم على 29 سنة لحملة شهادة الماجستير في الإعلان.

وطلب الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- في حكومة تصريف الأعمال من الجامعات تمديد فترة الإعلان لمدة 15 يوما لإتاحة الفرصة للطلاب الخريجين الذين لم يتم تشميلهم سابقا بسبب شرط السن.

كما طلب الوزير من جامعة البعث إعداد إعلان جديد لانتقاء المعيدين يأخذ بعين الاعتبار تعديل شرط السن وفق القرار الجديد وذلك لمنح فرص إضافية للخريجين المتميزين الذين لم يتم تشميلهم في الإعلان السابق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق