تخريج طلاب مركز التدريب السياحي والفندقي بدمر

17 آذار 2011

بحضور وزير السياحة

أقيم حفل بمكتبة الأسد لتخريج طلاب مركز التدريب السياحي والفندقي بدمر، اليوم الخميس 17 آذار 2011ـ بحضور الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة-.

هذا وقد أكّد وزير السياحة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أكّد على الخريجين أن يكونوا متمكنين من المعلومات التي اكتسبوها خلال تحصيلهم العلمي ويطبقونها في حياتهم العملية بشكل متقن، يعكس الصورة الحضارية لسورية، ويضمن عودة السياح إليها في الأعوام المقبلة؛ مشيراً إلى أن جعل هذا الضخ من إنفاق السياح مستداماً هو مسؤولية الجميع وتبدأ من استقبال السائح بشكل لائق من لحظة وصوله حتى مغادرته.

كما ودعا آغة القلعة الخريجين إلى التقدم مباشرة للعمل في المنشآت السياحية والمشاريع الاستثمارية، ولاسيما أنّ قطاع السياحة بمعدلات نموه المرتفعة يشهد حرجاً في تأمين الأطر البشرية والعاملين الخريجين والأكاديميين؛ موضحاً أن هذا القطاع يوفر 70 ألف فرصة عمل خلال السنوات الخمس القادمة وسيتم افتتاح 24 مركزاً تدريبياً جديداً في مختلف المحافظات. ولفت إلى وجود خطة لإحداث المعهد العالي التقاني للسياحة والفندقة وهي بمراحلها الأخيرة، وأنّ خريجي مركز التدريب سيتمكنون من الدراسة فيه لمتابعة تحصيلهم العلمي و تحسين درجاتهم الوظيفية.

من جهته أوضح السيد محمد نزيه حماده -مدير مركز التدريب السياحي والفندقي- أوضح أنّ نجاح الطلبة يشكل حافزاً للكادر التدريسي بالمركز لبذل جميع الإمكانات من أجل تحسين العمل ورفع مستوى الأداء والتدريس والتأهيل. ولفت إلى أهمية مراكز التدريب السياحي الموزعة في أنحاء سورية وعددها 17 مركزاً في خلق كوادر مؤهلة تعمل في مجالات التدريس السياحي والمنشآت السياحية.

وفي كلمة الخريجين نوهت الطالبة مادلين نور العين بجهود القيمين على مراكز التدريب السياحي والكوادر التدريسية فيها لمساهماتهم الهامة في إغناء تحصيلهم العلمي بالخبرات والتقنيات السياحية المستخدمة في هذا القطاع. وأعربت عن أمل الخريجين بأن يتمكنوا من ممارسة ما تعلموه بشكل يؤمن النهوض بالخدمة السياحية في سورية.

وقد تم خلال الحفل تكريم الخريجين الأوائل في أقسام المطعم والمنهل والاستقبال والتدبير الفندقي وفن الطهو والحلويات، وعدد من الأعضاء المتقاعدين في الهيئة التدريسية في مراكز التدريب السياحي، إضافةً إلى المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية من أبناء العاملين في وزارة السياحة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

زين العابدين :

لقد تخرجت من مركز التدريب السياحي والفندقي عام 2008ولم نلقى اي اهتمام من وزير السياحة او مدير المعهد او الأساتذة الكرام لم يكن يأتينا منهم سوا الكلام والوعود الفارغة التي لم يتحقق منها اي شيىء كنا سعداء بدراستنا واحببناها تفوقنا بها ولكن سعقنا بعد التخرج بعدم الاهتمام

دبي