اللجنة الدائمة للسياحة تبحث الإسراع في تنفيذ المشاريع المتوقفة

18 آب 2011

تركز الإجتماع الذي عقد في وزارة السياحة اليوم حول دراسة سبل تسريع تنفيذ عدد من المشروعات السياحية المتوقفة وكيفية الحصول على التراخيص اللازمة لها وتسهيل الاجراءات الخاصة بالحصول على التأهيل السياحي للمنشآت.

وناقش الاجتماع الذي حضره المهندس عمر غلاونجي وزير الادارة المحلية ولمياء عاصي وزيرة السياحة والدكتور رياض عصمت وزير الثقافة والدكتور محمد نضال الشعار وزير الاقتصاد والتجارة والدكتور فيصل عباس وزير النقل اقتراح إعفاء الشركة المستثمرة لموقع مبنى وزراة الزراعة والاصلاح الزراعي على العقار 1366 بحصة سنجقدار شركة ساكو للاستثمارات والاستثمار المحدودة المسؤولية من الحد الأدنى لبدل الاستثمار المحدد ب 36 بالمئة نظراً للظروف الحالية.

كما بحثوا اقتراح تعديل قرار المجلس الاعلى للسياحة رقم 97 لعام 2004 القاضي بعدم منح الترخيص الاداري للمنشآت السياحية قبل منحها التأهيل السياحي من وزارة السياحة واقتراح الموافقة على إقامة محطة وقود ضمن فعاليات مشروع شركة ماف سوريا للاستثمار والتطوير في المقسم 10 بالصبورة.

وناقش الحضور أيضاً اقتراح الموافقة على مشروع الشركة السورية الاماراتية (سيتيكو) في المنطقة العقارية الشركسية بدمشق واقتراح تفويض المديرية العامة للموانئ بتدقيق الدراسات والمخططات الخاصة بالأعمال البحرية الواقعة ضمن البرنامج التوظيفي للمشاريع السياحية العائدة للجهات العامة على الساحل فضلاً عن طرق معالجة بعض مشاريع التريث في ريف دمشق والمتوقفة بسبب التخطيط الاقليمي.

وأشارت عاصي إلى ضرورة تقديم التسهيلات للمشاريع السياحية بهدف تنمية المناطق الموجودة فيها وخلق فرص عمل للسكان المحليين مبينة إن المشاريع السياحية تؤمن فرص عمل وتعمل على تدوير رأس المال وتسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ما يعني ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لها.

واتخذت اللجنة في نهاية الاجتماع التوصيات المناسبة بشأن الموضوعات المطروحة تمهيدا لعرضها على المجلس الأعلى للسياحة لاحقاً.

وتضم اللجنة الدائمة للسياحة في عضويتها كلاً من وزيرة السياحة رئيساً ووزراء الزراعة والإصلاح الزراعي والنقل والثقافة والإدارة المحلية والاقتصاد والتجارة أعضاء فيها.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق