الانتهاء من بناء أضخم مركز تدريبي بالمنطقة مختص بالصرف الصحي في حماة

16 شباط 2011

أنهت الشركة العامة للصرف الصحي بحماة كافة الأعمال المدنية لأضخم مركز تدريبي في سورية مختص بالصرف الصحي بكلفة 300 مليون ليرة سورية، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وأوضح المهندس سمير عبد الرزاق -المدير العام للشركة- أنّ هذا المركز يعدُّ الأول من نوعه في سورية والأضخم على مستوى الوطن العربي، حيث تصل مساحته الإجمالية إلى أكثر من 50 دونماً؛ مبيناً أنّ المركز يضم عدداً من الكتل البنائية، ومنها: الكتلة التدريبية والتي تحوي قاعات للتدريس النظري والعملي ومن المقرر تجهيزها بأحدث الأجهزة التقنية، كما يوجد في المركز كتلة تعليمية تضم مخابر متطورة وقاعات للعرض وأخرى للاجتماعات ومكتبة ضخمة ومستودعات، إضافةً للكتلة السكنية ومجموعة من المرافق الخدمية الأخرى.

ولفت إلى أنّ المركز سيقدم دورات فنية متخصصة لكافة العاملين في شركات الصرف الصحي وفق أحدث الخبرات، ومنها كيفية تصميم شبكات الصرف الصحي ومحطات الصرف، مع تدريبهم على كيفية التشغيل وصيانة المعدات الكهربائية والمخبرية في هذه المحطات. وأضاف أنّه من المقرر أن يستوعب المركز في الدورة الواحدة ما يزيد على 150 متدرباً مع إقامة داخلية؛ مبيناً أنّ الشركة تتعاقد حالياً مع الشركة العامة للبناء فرع حماة، من أجل توريد كافة التجهيزات الكهربائية والميكانيكية والمخبرية لهذا المركز.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق