بدء فعاليات دورة تدريبية حول واقع التربية في جامعة دمشق

13 شباط 2011

بدأت فعاليات الدورة التدريبية «التربية العملية واقع وآفاق التطوير» في كلية التربية بجامعة دمشق، اليوم الأحد 13 شباط 2011، وذلك بمشاركة مشرفي التربية وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الندوة ستركز على الإعداد والتكوين ودمج المناهج بالتكنولوجيا وتطوير المهارات بما يتناسب والمناهج الجديدة لوزارة التربية. كما وتهدف إلى تزويد مشرفي التربية العملية بأهم المستجدات في مجال التربية العملية وتطبيقاتها، والتعريف بدور التربية العملية في إعداد الطالب والمعلم في كلية التربية، إضافةً إلى إفادة المعنيين في وزارة التربية بما يساعدهم على تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة والمعلمين في مدارس التدريب والوصول إلى عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير التربية العملية في الكلية من خلال إعادة النظر بالفترة الزمنية المخصصة لها وبأساليبها وأدوات التقويم المتبعة.

وتشمل فعاليات الدورة، التي تستمر ثلاثة أيام محاضرات وجلسات وورشات عمل حول التربية العملية ومشروع تطوير المناهج في وزارة التربية، وتطوير التربية العملية بكلية التربية، وعرض وتصميم نماذج مقترحة للتربية العملية في ضوء تطوير المناهج الجديدة، إضافة إلى إعداد بطاقات ملاحظة للطالب.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق